عربي
اليونيفيل-مواقع تواصل

الإمارات تدين الاعتداء على اليونيفيل في لبنان وتطالب بخفض التصعيد

أدانت دولة الإمارات، الهجوم الذي تعرضت له قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والذي تسبب في إصابة عدد من عناصرها.


وقالت لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد للاعتداء على القوات الدولية.


استهداف قوات اليونيفيل انتهاك للقانون الدولي


وأوضحت نسيبة أن استهداف قوات السلام انتهاك لمبادئ القانون الدولي ولأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.


وشددت المسؤولة الإماراتية على وقوف دولة الإمارات ودعمها الراسخ للبنان ولسيادته ووحدة أراضيه، وعلى دعمها للدور الهام الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان.


الإمارات تدعم خفض التصعيد


كما جدّدت الإمارات التأكيد على دعم دولة الإمارات للجهود الدولية الهادفة إلى خفض التصعيد والوقف الفوري لإطلاق النار.


وأعربت أيضاً عن تضامن دولة الإمارات مع الدول المشاركة في قوات "يونيفيل" وتلك التي ينتمي لها الجنود المصابون، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للعسكريين المصابين.


مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة عن حملة إغاثة وطنية تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للشعب اللبناني في ظل التصعيد العسكري الراهن.


تحت توجيه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم تخصيص حزمة مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لصالح لبنان.


إدانات دولية للاستهداف الإسرائيلي لقوات اليونيفيل


وأدانت العديد من المنظمات والدول الغربية والعربية، الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لقوات حفظ السلام اليونيفيل في جنوب لبنان، ووقوع إصابات بالقوات.


وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية، بأشد العبارات، استهداف الجيش الإسرائيلي أبراج مراقبة في مقر قوات حفظ السلام "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة في رأس الناقورة والكتيبة السريلانكية جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوفها.


وأكدت الخارجية اللبنانية، أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد قوات اليونيفيل والطلب منها بشكل غير مشروع إخلاء مواقعها، تعد سابقة خطيرة.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية|حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية ومواصلة الغارات الإسرائيلية على لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.