أمني
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي-وسائل تواصل

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفرنسي التصعيد الجاري في الشرق الأوسط

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، التصعيد الجاري في الشرق الأوسط وسبل الحد منه، وتعزيز مسار التهدئة.


وتلقي الرئيس السيسي اتصالا من نظيره الفرنسي، اليوم السبت، ناقش خلاله التطورات الجارية في المنطقة.


وقف دائرة الاستهدافات المتبادلة في المنطقة


وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيسين أكدا ضرورة ضبط النفس، ووقف دائرة الاستهدافات المتبادلة التي تضع منطقة الشرق الأوسط بأسرها على حافة خطر الحرب الإقليمية، التي تهدد مقدرات جميع شعوب المنطقة.


كما استعرض الرئيسان الجهود الجارية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة وبكميات كافية.


و شدد الرئيسان على ضرورة احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه، مؤكدين دعمهما لمؤسسات الدولة اللبنانية.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن مقتل 4 من عناصر الجيش الإيراني بينهم ضابطان نتيجة الهجوم الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم السبت.


وأوضحت المصادر أن العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود حالات حرجة.


وأعلن الجيش الإيراني، صباح اليوم السبت في حصيلة أولية، أنه تم تسجيل "مقتل ضابطين من قوات الدفاع الجوي خلال التصدي للهجوم الإسرائيلي هما "الرائد حمزة جهانديده، والنقيب الأول شاهرخي".


وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الجيش صرح بأن "اثنين من مقاتليه ضحوا خلال تصديهم للصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي، دفاعًا عن أمن إيران وحماية لشعبها ومصالحها".


اقرأ أيضا

مقتل 4 من عناصر الجيش الإيراني جراء الهجوم الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.