أمني
الرئيس السيسي-الصفحة الرسمية

الرئيس السيسي: نرفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، دعم مصر الثابت للسلطة الفلسطينية.


وأكد الرئيس السيسي ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في إقامة دولته وفقا لقرارات الشرعية الدولية.


تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني


جاءت تصريحات الرئيس السيسي خلال لقاء نظيره الفلسطيني محمود عباس، على هامش انعقاد قمة بريكس في روسيا.


وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيسين بحثا جهود وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والانتهاكات في الضفة الغربية.


إنهاء الكارثة الإنسانية التي تعصف بالمواطنين


كما شددا الطرفان على أهمية أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا واضحا وحاسما تجاه تلك الممارسات، على نحو ينهي الكارثة الإنسانية التي تعصف بالمواطنين الفلسطينيين بالقطاع.


من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني للرئيس السيسي عن تقديره لجهود مصر المستمرة والدؤوبة لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، والتحركات التي تبذلها مصر على مختلف المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.


بريكس تطالب بانضمام فلسطين لعضوية الأمم المتحدة


وفي وقت سابق من اليوم، طالبت مجموعة "بريكس"، بانضمام دولة فلسطين ضمن حدود 1967 إلى عضوية الأمم المتحدة، ووقف الأعمال القتالية فورا في قطاع غزة ولبنان.


وقالت بريكس في بيان ختامي لاجتماع قادتها في مدينة قازان الروسية، إن دول بريكس تدين الهجمات الإسرائيلية على المواقع المدنية والإنسانية والبنية التحتية في فلسطين، وتدعو إلى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة ولبنان فورا.


اقرأ أيضا

بريكس تطالب بانضمام دولة فلسطين ضمن حدود67 لعضوية الأمم المتحدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.