محليات

الطالب الجامعي في البلاد بين القلق المادي والنجاح الأكاديمي

::
::

استضاف برنامج بيت العيلة، مع الزميلة رغدة برانسي، اليوم 23.10.2022، سالين اسماعيل، الطالبة والناشطة الجامعية في جامعة حيفا. وذلك تزامنًا مع بداية السنة الدراسية الجديدة، حيث تطل علينا السنة الدراسية في ظل ظروف معيشية صعبة على كافة الأصعدة أهمها الصعوبات المادية.

هذا وسيبدأ 342 ألف طالب في البلاد، قرابة ال 20% منهم طلاب عرب. هذا بالإضافة ليست فقط الرسوم الدراسية المرتفعة ولكن أيضًا تكلفة المعيشة المتزايدة باستمرار: استئجار شقة ، طعام ، إلخ. حتى لو وجد الطالب وقتًا للعمل أثناء دراسته ، فإن راتبه لا يعوض الفجوة. ينعكس الوضع الكئيب في دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة إيساف من خلال معهد الجغرافيا. حذر المدير التنفيذي للمؤسسة غاليت كاسبي كوهين ، "نحن نتسابق نحو مجتمع مستقطب مع تفاوتات اقتصادية متزايدة ، حيث ستكون الدراسات العليا فقط لذوي الإمكانيات ، وهذا وضع خطير على المجتمع الإسرائيلي".

استمعوا للمقابلة أعلاه… 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.