الحرب على غزة
الأمين العام لحزب الله|كل الخيارات في الجبهة اللبنانية مطروحة ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت

الأمين العام لحزب الله|كل الخيارات في الجبهة اللبنانية مطروحة ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، في كلمة تليفزيونية، إن "معركة طوفان الأقصى" فلسطينية بالكامل ولا علاقة لها بأي ملف إقليمي.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن "عملية “طوفان الأقصى” أحدثت زلزالًا عسكريًا وسياسيًا ومعنويًا في الكيان الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن النتيجة النهائية بالضرورة هي انتصار غزة.

وذكر أن "كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة"، مضيفا أن "كل الخيارات مطروحة ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت من الأوقات".

وتابع: "يجب أن نكون جميعا جاهزين لكل الاحتمالات والخيارات".

وخلال أول كلمة له منذ بدء معركة طوفان الأقصى في غزة، أضاف نصر الله أن المعركة أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة، موجها الشكر “للسواعد العراقية واليمنية التي دخلت هذه المرحلة”.

واعتبر نصر الله أنه “لو أردنا البحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة”، مضيفا أن “التضحيات في غزة والضفة وكل الجبهات تضحيات مستحقة لأنها أسست لمرحلة تاريخية من الصراع مع العدو الإسرائيلي”.

وأشار نصر الله إلى أن من بين أسباب عملية طوفان الأقصى أن دول العالم والأمم المتحدة لا تكترث بالفلسطينيين، وأن هناك آلاف الأسرى من الفلسطينيين لدى إسرائيل وليس هناك من يحرك ساكنا، وبالتالي كان لا بد من عملية تعيد القضية الفلسطينية إلى الاهتمام العالمي.

وتابع أن كثيرا من القتلى المدنيين الإسرائيليين الذين سقطوا يوم 7 أكتوبر قتلوا برصاص وقذائف الجيش الإسرائيلي الذي كان يتصرف بجنون بعد أن أصيب بالصدمة.

وأشار إلى أن "أهداف الحرب هي وقف العدوان وأن تنتصر المقاومة وأن تنتصر حماس في غزة"، مضيفا أن "انتصار غزة يعني انتصار الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى والضفة والأسرى... وانتصار لكل دول المنطقة ومصلحة وطنية مصرية وأردنية وسورية ولبنانية".

وقال نصر الله: "نحن دخلنا المعركة منذ الثامن من تشرين الأول... لو نظرنا إلى ما يجري على الحدود بموضوعية سنجده مهما وكبيرا جدا... ما يجري على جبهتنا اللبنانية لم يحصل حتى في حرب تموز".

وأضاف أن "ما يجري على جبهتنا اللبنانية غير مسبوق في تاريخ الكيان الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه "لن يتم الاكتفاء بما يجري على الحدود الإسرائيلية على كل حال".

وأضاف أنه "ما يقارب 57 شهيدا بمن فيهم سرايا الكتائب إضافة إلى شهداء القسام وسرايا القدس".

وذكر نصر الله أن "إسرائيل أعلنت سابقا في عام 2006 أن هدفها القضاء على حزب الله وهو ما لم يتحقق"، مشيرا إلى أن "ما يجري في غزة يكشف غباء وحمق وعجز الإسرائيلي". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.