الحرب على غزة

مصر تدعو الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع لبحث صفقة تبادل جديدة

جهاز المخابرات المصري قام بزيارة إلى تل أبيب بهدف تقريب وجهات النظر لإنهاء الحرب والوصول إلى اتفاق مع إسرائيل وفقًا لمصدر مصري 

كما ويشير مصدر فلسطيني مطلع إلى استمرار المشاورات الداخلية بين الفصائل الفلسطينية لإبرام صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار، لكن لم تتبلور أي صيغة رسمية للاتفاق حتى الآن.

مصادر مصرية تكشف عن تحركات القاهرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث قام وفد أمني مصري بزيارة إلى تل أبيب للحصول على ردود إسرائيلية بشأن نقاط محددة، لكن الأمور ما زالت معقدة وتحتاج إلى مزيد من المناقشة. 

تبحث القاهرة التقارب بين الأطراف الفلسطينية من أجل توحيد الإدارة في غزة والضفة الغربية، وتشكيل حكومة واحدة للتولي المسؤولية، حسب المصادر المصرية.

من جهتها، نفت حركة حماس الموافقة على هدنة مؤقتة، مصرةً على الوقف الشامل لإطلاق النار كخيار وحيد لتمرير اتفاق التبادل.

تُظهر هذه التطورات محاولات دبلوماسية مكثفة لوقف الحرب في غزة وتحقيق وقف اطلاق النّار ، لكن ما زالت الأوضاع معقدة وتحتاج إلى المزيد من التفاوض والتوافق بين الأطراف 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.