أمني

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات واشتباكات في مخيم عسكر واقتحام الخليل وطولكرم

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت العديد من المنازل واعتقلت فلسطينيين وسط مواجهات في عدة محاور، فيما دارت اشتباكات في عدة مناطق أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي ومقاومين في مخيم عسكر شرق نابلس.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة عنبتا شرق طولكرم، من منطقة حاجز عناب العسكري، وداهمت محالا تجاريًا بعد خلع أبوابه وثم تفتيشه، كما داهموا عددًا من المنازل في البلدة، واعتقلوا الشابين عمرو وأحمد السدلة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية قوامها أربع آليات البلدة من منطقة حاجز عناب العسكري شرق طولكرم.

وجابت الآليات العسكرية شوارع البلدة وتمركزت على طول الشارع الرئيسي وشارع السكة، داهم جنود الجيش محلا تجاريا لبيع المفروشات لعائلة مروان السدلة في المنطقة بعد خلع بوابته وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

واعتقلت قوات الجيش الشابين عمرو عبد الله السدلة وأحمد مروان السدلة بعد اقتحام منزليهما في بلدة عنبتا، كما داهمت القوات منزل عائلة عبد الله السدلة في منطقة الواد في البلدة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الجيش ، بلدة سيلة الظهر، وقالت مصادر محلية إن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلد.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الجيش السيدة سلوى أبو وردة حمدان من منزلها شرق بيت لحم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.