محليات

لجنة المتابعة: هدم المنازل في النقب جزء من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أن "جريمة تدمير عشرات البيوت في النقب، في يوم واحد، يندرج في إطار الحرب الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في الوطن، بموازاة استفحال التمييز العنصري، وغض النظر عن استفحال الجريمة، بهدف ضرب الاستقرار المجتمعي".

ودعت المتابعة إلى أوسع مشاركة في مسيرة العودة القطرية، التي تبادر لها لجنة الدفاع عن حقوق المهّجرين، يوم 14 أيار/ مايو الجاري، وقالت إن "المشاركة الواسعة هي اختبار للموقف الشعبي الوطني، خاصة في ظل التصعيد الحربي الإسرائيلي على شعبنا".

مظاهرة الكرامة

ودعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إلى مظاهرة تحت عنوان "مظاهرة الكرامة"، يوم السبت المقبل، وذلك في أعقاب هدم 47 منزلا في منطقة وادي خليل في النقب.

وقالت في بيان، ان من بين القرارات التي اتُّخذت كذلك، "إقامة صندوق دعم لتعزيز صمود الأهل في النقب وخاصة ان هناك ثماني قرى إضافية تواجه مخطط الهدم والتهجير،ودعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى أوسع مشاركة في مسيرة العودة القطرية، فى 14 أيار/ مايو الجاري.

وقالت المتابعة، إن "جماهيرنا العربية الفلسطينية، تواجه استفحالًا في الحرب عليها في مجالات متعددة: تعميق التمييز العنصري، وتكثيف الاضطهاد والملاحقات السياسية وتقويض حرية التعبير، وتكثيف جرائم هدم البيوت العربية، خاصة في منطقة النقب، وآخرها تدمير 47 بيتا لعائلة أبو عصا، وزيادة سياسة غض الطرف عن عصابات الإجرام، وهذا ينعكس في الذروة الجديدة في عدد ضحايا دائرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي من قتلى وجرحى، فكل هذا مرتبط بسياسة واحدة، تهدف لمواصلة وتكثيف ضرب وجودنا في وطننا".

وأكدت اللجنة المتابعة دعمها قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، التي صدرت في أعقاب تدمير 47 بيتا، وسيعقد اجتماع مشترك للجنتين يوم السبت القريب، تتبعه تظاهرة عند مفرق السقاطي، الساعة الخامسة مساء.

وقالت المتابعة، إن "مسيرة العودة، التي تبادر لها لجنة المهجرين، ستنطلق يوم الثلاثاء 14 أيار الجاري، الساعة الواحدة والنصف ظهرا، قرب شفاعمرو، إلى موقع قريتي هوشة والكساير، المدمرتين المهجرّتين، يجب أن تحظى بمشاركة شعبية واسعة، لأنها ستكون اختبارا للموقف الشعبي الوطني، خاصة في ظل التصعيد الحربي الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، لتوسيع رقعة حرب الإبادة، وبالذات على قطاع غزة، وأيضا في الضفة الغربية، وتوسيع رقعة الحرب الى مدينة ومنطقة رفح جنوبي قطاع غزة، الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين من شمال ووسط قطاع غزة."


السلطات الإسرائيلية تهدم 47 منزلا في النقب

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب، جنوبي البلاد، صباح اليوم الأربعاء، وسط أجواء مشحونة بالتوتر والغضب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.