أمني

استهداف 3 سفن إسرائيلية بصواريخ ومسيرات للحوثيين

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الخميس، استهداف 3 سفن إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي، بعدد من الصواريخ والمسيرات، محققة "إصابات دقيقة".

جاء ذلك وفق بيان المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، وقال سريع إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابعة للحوثيين، نفذت عملية مشتركة، استهدفت سفينتي إم إس سي ديغو، وإم إس سي غينا الإسرائيليتين في خليج عدن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة".

وأوضح أن "القوة الصاروخية نفذت عمليتين نوعيتين في المحيط الهندي والبحر العربي استهدفتا سفينة إم إس سي فيتوريا ( الإسرائيلية)، وكانت الإصابة مباشرة".

وشدد المتحدث باسم الحوثيين، على الاستمرار "في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها، وذلك حتى رفع الحصار ووقف العدوان في قطاع غزة".

ولم يصدر تعليق من إسرائيل بشأن هذا البيان حتى الساعة 7:00 (ت.غ).

ومساء الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها "التضامنية" مع غزة، على خلفية "التحضير الجاد لإسرائيل لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية" ضد مدينة رفح جنوبي القطاع الفلسطيني.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.