الحرب على غزة

مصادر إسرائيلية تؤكد وجود يحيى السنوار في أنفاق بمحيط خان يونس

أكد مسؤولون إسرائيليون وجود يحيى السنوار، قائد حماس في غزة، في أنفاق بمحيط خان يونس، وليس في رفح كما كان يتوقعه الجيش الإسرائيلي.

وأشار المسؤولان المطلعان لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن السنوار والعقل المدبر لهجمات 7 أكتوبر يواصل الهروب من القوات الإسرائيلية في غزة.

ويرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن استهداف قيادة حماس، بما في ذلك السنوار، يشكل هدفاً رئيسياً للحرب الإسرائيلية في غزة، وقد جعلت إسرائيل من "القضاء على السنوار" أحد أهدافها الأساسية في حربها المعلنة على "حماس".

ورفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، إلى قمة أجندته العامة.

وتأتي هذه التطورات في ظل دعم الإدارة الأمريكية لإسرائيل في جهودها لتعقب واستهداف القيادة العليا لحماس، حيث أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل في هذا الصدد.

ويستمر الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة، مع تركيز كل طرف على استهداف القيادات الرئيسية للطرف الآخر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.