عالمي

بيان وزراء خارجية 13 دولة يحذرون إسرائيل من هجوم عسكري في رفح

تحذر وزراء خارجية 13 دولة إسرائيل من تنفيذ هجوم عسكري شامل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ويطالبون بتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن تلك الدول طالبت أيضا، في خطاب، بتوفير المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.

ووقعت جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع الصناعية الكبرى على هذا الخطاب باستثناء الولايات المتحدة.

وفي الخطاب الذي وجهوه إلى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس شدد، على أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها". وأدانوا عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس وفصائل فلسطينية.

ودعوا حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة في غزة، وفتح جميع المعابر الحدودية لدخول المساعدات، بما في ذلك معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقبل أسبوع، تقدم الجيش الإسرائيلي باتجاه رفح، وسيطر أيضًا على المعبر الحدودي بين غزة ومصر، ما أدى إلى فرار حوالي 600 ألف شخص من المدينة الحدودية.

وأعلن أمس الخميس، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، نشر المزيد من القوات في رفح.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فقد تم استهداف مئات الأهداف وتدمير العديد من الأنفاق.

الدول الموقعة لخطاب وزراء خارجية 

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكندا، جنبا إلى جنب مع أستراليا والدانمارك وفنلندا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والسويد.

وفي ظل هذا التصعيد، يستمر القلق الدولي من تصاعد العنف في المنطقة، وتحذر هذه الدول من تداعيات أي هجوم عسكري شامل في رفح ودعت إلى تخفيف التوتر وتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.