النظارات الشمسية هي قطعة إكسسوار تضفي لمسة أناقة وجاذبية على المظهر العام، كما أن لها دورا كبيرا في حماية العين من الأشعة الضارة.


لكن يبقى السؤال كيف تختار نظارة شمسية مناسبة، وما هي مواصفاتها؟


::
::



أضرار أشعة الشمس الضارة على العين


وقال محمد غرة أخصائي البصر، في مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس اليوم الاثنين، إن أشعة الشمس بها أشعة فوق بنفسجية تسبب أضرار للعين ومنطقة الوجه بشكل عام، وتسبب التهابات في القرنية، كما تزيد فرصة الإصابة بالمياه البيضاء في العين، ومشاكل في شبكية العين.


مخاطر عدم ارتداء النظارات الشمسية على الأطفال


وأضاف أن الأطفال بحاجة أكبر إلى الحماية من أشعة الشمس، لأن بشرتهم أكثر حساسية، كما أن أعينهم غير قادرة على تصفية الأشعة الضارة.


ما هي مواصفات النظارة الشمسية الجيدة؟


وينصح "غرة" بأنه لابد من التأكد من شراء نظارة شمسية تحمي بنسبة 100% من الأشعة فوق البنفسجية، وتغطي العين بشكل جيد، ومصنوعة من مواد جيدة، وشراءها من الأماكن المعتمدة.


مواصفات النظارة الشمسية للأطفال


أما نظارات الأطفال يفضل أن تكون النظارة مصنوعة من البلاستيك، مع مراعاة اختيار أشكال وتصميمات تناسب الأطفال، وضرورة أن نشرح للأطفال بطريقة مبسطة أهمية حماية أعينهم من مخاطر الأشعة الضارة من الشمس.


ما هي أنواع عدسات النظارة الشمسية؟


وقال "غرة" إن هناك عدة أنواع عدسات النظارة الشمسية، فهناك العدسات المستقطبة، وتناسب الأنشطة الخارجية فهي تقلل الوهج وتزيد الوضوح وهي مهمة للسائقين، كما أن هناك العدسات العاكسة، وكل عدسة تناسب ظروف معينة.


اقرأ أيضا: 5 علامات تدل أنك ترتدي النظارات الطبية الخاطئة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.