عالمي

الجنائية الدولية تعتزم إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالنت والسنوار واسماعيل هنية ومحمد ضيف

المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغالنت والسنوار وإسماعيل هنية ومحمد ضيف بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية

حيث طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتهمة ارتكاب جرائم حرب مزعومة.

كما طلب المُدّعي من المحكمة أيضاً إصدار مذكرة مماثلة باعتقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بتهمة ارتكاب جرائم حرب مزعومة.

من جهتها قالت المحكمة، في بيان، إن المدعي العام للمحكمة طلب إصدار مذكرات باعتقال 3 من قادة حركة حماس وهم: يحيى السنوار، قائد الحركة في قطاع غزة، ومحمد دياب إبراهيم المصري الملقب بمحمد الضيف وقائد كتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

من جانبه أفادت القناة 12 عن مسؤولين إسرائيليين: إسرائيل تقدر بأن رد فعل الإدارة الأميركية على المحكمة الجنائية سيكون شديد القسوة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.