أمني
من مكان الاستهداف - في محيط مدينة القصير بريف حمص في سوريا

مقتل شخصين باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارتين لـ"حزب الله" في حمص

مقتل شخصين، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة وشاحنة لـ"حزب الله" اللبناني في محيط مدينة القصير بريف حمص وسط سوريا.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الاستهداف أدى إلى اندلاع حريق في السيارتين، وسط معلومات مؤكدة عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين لم تعرف جنسياتهم، كانوا يستقلون السيارتين.

وفي 18 مايو الجاري أفادت وسائل إعلامية بأن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة قرب معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، في ثاني استهداف في تلك المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن مسيرة يرجح أنها إسرائيلية استهدفت سيارة قرب منطقة الديماس بالقرب من الحدود السورية اللبنانية ولا معلومات عن هوية ومصير من بداخلها.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 41 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 29 منها جوية و 12 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 83 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 141 من العسكريين بالإضافة لإصابة 57 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر في شرطة دمشق، صباح اليوم السبت، لوكالة أنباء النظام السوري، عن مقتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في منطقة المزة قرب طلعة الإسكان في العاصمة السورية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.