أطفال

أسبوع سلامة الأطفال.. كيف نحمي أبنائنا من خطر الإصابات؟

تتزايد أهمية الحذر ورعاية الأطفال، لاسيما في ظل ارتفاع معدلات إصابة الأطفال سواء في المنزل أو خلال النشاطات التي يمارسونها.



::
::


وتحدثت نضال كنانة، مركزة ومتطوعة مؤسسة بطيرم في الناصرة، لإذاعة الشمس، عن أسبوع سلامة الأطفال التي تعمل عليه المؤسسة بهدف حماية الأطفال من الإصابات وتقليل المخاطر التي قد تصيبهم.




وقالت إن فعاليات أسبوع سلامة الأطفال ستتضمن فعاليات لجميع فئات المجتمع، بالتعاون مع السلطات المحلية وكافة المؤسسات، وأهمها النشاطات التوعوية حول الركوب الآمن للدراجات، السباحة الآمنة، وما إلى ذلك من النشاطات.


وأوضحت أنه مع بداية العطلة الصيفية ولجوء الأطفال إلى الأنشطة الترفيهية بصورة أكبر، فإن هناك عدة مخاطر قد تصيب الأطفال وتزيد فرص وفاتهم بسبب حوادث الغرق، الدهس، أو الاختناق.




طالع أيضا: مسرح دمى الماريونيت.. كيف ترسم البسمة باستخدام مخلفات الحرب؟



وشددت "كنانة" على ضرورة رفع الوعي عن الأمهات، يجب على الأم مراقبة ابنها في كل الأمور، مشيرة إلى أن الحملة تتواجد في المدارس، في المستشفيات، وفي الأماكن العامة.


وأوضحت أن الفعاليات تختلف هذا العام بسبب حالة الحرب التي تعيشها البلاد، وتزيد تحذيرات الأمن والسلامة في المدن التي تقترب من نطاق الحرب، وقالت إن هناك توصيات أسبوعية ونشرات يتم إصدارها عبر صفحات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي، ونحاول الوصول إلى كافة الفئات، بهدف التأكيد على سلامة الأطفال.



طالع أيضا:

لا تخبر طفلك بهذه الكلمة.. كيف نعلم أبنائنا التعبير عن مشاعرهم؟

5 نصائح لتربية الأبناء على إدارة النقود وتحمل المسئولية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.