الحرب على غزة

اليوم الـ235 للحرب | اسرائيل تستعد لتسليم مقترح جديد لصفقة تبادل الأسرى

تدخل الحرب الاسرائيلية على غزة يومها الـ235 وسط قصف متواصل، حيث نفذت آليات الجيش الاسرائيلي قصفا مكثفا وحاولت التوغل غربي مدينة رفح، بعد يوم من "مجزرة الخيام" التي ارتكبتها في المنطقة نفسها. 

نفذ الطّيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركز القصف على حي تل السلطان وخيام النازحين في المنطقة، ومخيم البريج وحي الدرج في مدينة غزة، فيما قصف المدفعية الإسرائيلي الطابق العلوي في المستشفى الإندونيسي غربي رفح.

يأتي ذلك، فيما تواصل الفصائل الفلسطينية شن عمليات ضد القوات الإسرائيلية في محاور التوغل وخاصة في جباليا التي تشهد اشتباكات ضارية حيث يواصل الجيش الاسرائيلي تكبد الخسائر جراء المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في عدة محاور، حيث أعلن في أحدث بياناته عن إصابة 23 عسكريا.

اسرائيل تستعد لتسليم مقترح جديد لصفقة تبادل الأسرى

في أخر التطورات السياسية ، تستعد إسرائيل اليوم الثلاثاء لتسليم مقترح جديد لصفقة تبادل الأسرى إلى الوسطاء بعد إقراره من مجلس الحرب. وفي الوقت نفسه، نقلت القناة الـ13 أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب في ضوء الإنذار الذي وجهه عضو المجلس بيني غانتس الذي قد يستقيل من حكومة الطوارئ في الثامن من يونيو/حزيران المقبل.

أطباء بلا حدود تدين الهجوم الدموي على مخيم للنازحين برفح

ادانت أطباء بلا حدود القصف على الخيام في رفح جنوب غزة حيث صرحت في بيان لها: "ندين الهجوم الدموي على مخيم للنازحين في رفح الذي يأتي بعد أيام من أمر محكمة العدل الدولية.

الهجوم الإسرائيلي على مخيم مأهول بالسكان في المنطقة الآمنة يظهر التجاهل التام لحياة المدنيين."

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز: لن نعترف بأي تغيير لحدود 1967

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية تتيح للفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق السلام

اعتماد قرار الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف.

الأولوية الآن لوضع حد للأزمة غير المسبوقة في غزة وينبغي فتح المعابر.

لن نعترف بأي تغيير لحدود 1967 دون اتفاق الإسرائيليين والفلسطينيين.

من جانبه النرويج واسبانيا تعلنان رسميا الاعتراف بدولة فلسطين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.