ديكور
shutterstock

خطوات سهلة واقتصادية| حيل ذكية تجعل منزلك على الطراز العالمي

جميعنا نبحث عن الأناقة والرقي، وإظهار المنزل في أفضل صورة بحيث يبدو بشكل راقي.


وقد يظن كثيرون أن تنفيذ ذلك يحتاج إلى الكثير من الأموال، لكن باستخدام بعض الحيل، يمكن إضفاء طابع الرقي والأناقة على منزلك، دون الحاجة لكثير من التكاليف.


بخطوات بسيطة.. كيف أنسق ديكور منزلي؟


في التقرير التالي تستعرض معكم إذاعة "الشمس" بعض الأفكار والحيل غير المكلفة لتطبيقها داخل المنزل، وفقا لما ذكره خبراء الديكور.


الإضاءة


استخدام الإضاءة مُتعدّدة المصادر يضيف العمق إلى أي منطقة منزلية، وتمنح شكلا أغنى وأروع للديكور والأثاث.


وضع النباتات


من أجمل عناصر الديكور غير المكلفة هي النباتات بألوانها الجذابة والمريحة نفسيا، استخدميها في مكان بارز بمنزلك ولا تنسي الاعتناء بها حسب الحاجة.


شراء قطعة أثاث مميزة


لا تحتاجين سوى قطعة أثاث واحدة جديدة ولكن مميزة، لتغيير شكل وطابع المكان، فمثلا طاولة الكونسول، تمنح منزلك لمسة تحديث أنيقة وفاخرة، ويمكن استخدامها في عرض التحف والمزهريات الفخمة والملحقات الكريستالية أو صورك العائلية المفضلة بأناقة.


استبدال الأرفف المفتوحة بالخزانات المغلقة


من أحدث صيحات الموضة غير المكلفة في المنازل، هي استخدام الأرفف المفتوحة Open Shelving كبديل مثالي لوحدات التخزين خاصة في المطبخ وغرفة المعيشة.

حيث تتميز بأنها ميسورة التكلفة أكثر من شراء وحدة تخزين أو تركيب خزانات.

كما يمكن الحصول على مجموعة واسعة من خيارات الرفوف المفتوحة للاختيار من بينها، نظرًا لأنها تأتي بمواد وأحجام وأنماط مختلفة تتيح لكِ الاختيار وفقا لمساحتك.

تخلق الرفوف المفتوحة إحساسًا مثاليا بالرحابة والاتساع والشعور بالتجديد، والقدرة على منحك سهولة الوصول إلى العناصر عند الحاجة.


تجديد الأثاث القديم


بدلاً من شراء قطع جديدة، يمكنك إعادة استخدام وتجديد الأثاث القديم، عن طريق إعادة طلاءه، أو تغيير المفروشات القديمة ووضع أخرى جديدة بألوان زاهية.


أرضيات اللامينيت


ينصح خبراء التصميم الداخلي باستبدال الأرضيات الخشبية الحقيقية بخشب اللامينيت، لتغيير أرضيات المنزل بتكلفة ليست باهظة.

ويُعد خشب اللامينيت بديلًا جميلًا عن الأخشاب الصلبة، وهو مثالي لجعل غرف المنزل تبدو أكثر أناقة، كما يتميز بالمتانة وسهولة التنظيف والتلميع، وقرب شكله من الخشب الطبيعي.


إعادة تدوير قطع الديكور


لا تحتاجين لشراء قطع ديكور جديدة إذا كنت غير قادرة على ذلك، بإمكانك ببساطة إعادة تدوير قطع الديكور الموجودة بالفعل، وتغيير أماكنها، سيمنحك ذلك إحساسا بالتجديد والأناقة.

فمن الممكن مثلا استبدال قطع الديكور الأكثر جاذبية إلى مدخل المنزل، أو استبدال مكان طاولة القهوة ، أيضًا إ ذا كان لديك كتب تحمل غلاف جمالي يمكن وضعها على طاولة القهوة.


الجداريات الفنية الكبيرة


إذا توافرت الفرصة لشراء قطعة ديكور جديدة، فلا تترددي في اقتناء جدارية كبيرة أنيقة، سواء كانت صورة فوتوغرافية أو لوحة تشكيلية، وتعليقها في مساحة حائط كبير. يمنح ذلك طابعا من الرقي والحداثة إلى منزلك.


اللمسات الذهبية


تطعيم الديكور الداخلي بلمسات ذهبية، من خلال عناصر مثل: وحدة الإضاءة أو قطعة مُميّزة من الأثاث أو إطار المرآة أو أي إكسسوار للتزيين. 


طالع أيضا: للبيوت الصغيرة| نصائح لاستغلال المساحات الضيقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.