الحرب على غزة
shutterstock- Rafah (Anas-Mohammed)

الحرب على غزة لليوم الـ236 | الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه على رفح

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال236، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في إبادة أهالي القطاع بشتى الطرق، في وقت شهدت فيه مدينة رفح مجزرة جديدة مروعة بحق النازحين.


وشن الطيران العسكري الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.


وارتقى وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي منزلاً في حي الشيخ الرضوان بمدينة غزة شمالي القطاع.


كما وتوقفت خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة رفح تزامناً مع قصف إسرائيلي.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن أصوات انفجارات تسمع خلال اشتباكات ضارية بين المقاومة والجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.


وأسفرت المجزرة الأخيرة في رفح عن سقوط 22 ضحيةً على الأقل وعشرات الجرحى. وأعلنت حركة حماس أن "العدو ارتكب مجزرة جديدة باستهداف خيام النازحين غرب رفح راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى".


وقبل وقوع هذه المجزرة، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 36,096 ضحيةً و81,136 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الجيش الإسرائيلي 5 مجازر وصل منها 46 ضحيةً و110 إصابات إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.


ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا في القصف الجديد على رفح، لكن القصف الإسرائيلي فجر اليوم أوقع ضحايا وجرحى جراء استهداف منزل عائلة شتات قرب عيادة الحكومة بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.


كما ارتقى 3 أشخاص بينهم طفلان جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة أبو جزر في منطقة معن جنوبي خان يونس.


في غضون ذلك، جددت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس القول إنه لا توجد أي منطقة آمنة في غزة يلجأ إليها الناس.


وفي تلك الأثناء، تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر جديدة مع استمرار توغلاته في رفح، حيث وردت تقارير إسرائيلية عن مقتل جندي على الأقل وإصابة 13 آخرين، فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية جنوبي رفح.


وقف إطلاق نار


وفيما يتعلق بجهود التوصل إلى وقف إطلاق النار، أفاد موقع والاه، بأن إسرائيل سلّمت الوسطاء (قطر ومصر والولايات المتحدة)، الاثنين، مقترحاً رسمياً، مكتوباً ومحدّثاً، لصفقة مع حركة حماس.


وأضاف الموقع أن المقترح يستعرض بتوسّع المبادئ العامة التي سلّمها رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، ديفيد برنيع، لرئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في باريس يوم الجمعة الماضي.   


طالع أيضًا:

الحرب على غزة لليوم 233| ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار الغارات الإسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.