اقتصاد
shutterstock

في الربع الأول من 2024..عزوف الطيران الدولي يقفز بأرباح شركة "إلعال"

تحولت شركة طيران إلعال الإسرائيلية إلى الربحية في الربع الأول 2024، مستفيدة من عزوف شركات الطيران العالمية عن إجراء رحلات جوية من وإلى إسرائيل.


وأكدت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، انها ربحت 80.5 مليون دولار خلال الربع الأول 2024، وذلك بالمقارنة مع خسارة صافية بقيمة 34.4 مليون دولار على أساس سنوي.


عزوف الطيران الدولي يقفز بأرباح شركة "إلعال"


وأضافت العال  أن إيراداتها المالية الناتجة عن العمليات التشغيلية نمت بنسبة 47.5 بالمئة، لتسجل 738 مليون دولار خلال الربع الأول الماضي.


وتعد شركة طيران إلعال، الوجهة الرئيسة للراغبين بمغادرة إسرائيل أو القدوم إليها، بسبب عزوف عدد كبير من شركات الطيران عن إجراء رحلات جوية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 117 ألف قتيل وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.


وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الاسرائيلية قبل أيام أنّ مطار بن غوريون سوف يعيد فتح ترمينال رقم 1 في المطار، رغم أن الكثير من شركات الطيران الأجنبية ألغت رحلاتها إلى البلاد، مما يرفع التكلفة على المسافرين.


وحول الموضوع كان لنا لقاء مع أمير عاصي، الخبير في شؤون الطيران المدني، والمستشار الاستراتيجي لشركة أركيع للطيران، الذي قال إنّ إلغاء أو تأجيل الرحلات الجوية من قبل الشركات،يأتي بالضرر الأساسي على المسافرين من خلال غلاء أسعار بطاقات السفر.


وقال إنّ دور المطار يتأثر بما يدور في العالم بشكل دائم. والحرب في بلادنا هي أحد الأمور التي تؤثر، الأمر الذي قاد إلى قيام بعض الشركات بإلغاء العديد من الرحلات من وإلى إسرائيل، ليس فقط بسبب الوضع الأمني، وإنما أيضًا لعدم الجدوى الاقتصادية.


طالع أيضًا:

منظمات دولية تطالب بوقف الحرب في غزة وتسهيل المساعدات الإنسانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.