قضايا مجتمعية
shutterstock - Dmytro Sheremeta

التكلفة تضاعفت.. كيف تخطط لميزانية حفل زفافك؟

تعتبر حفلات الزفاف المناسبة الأهم في حياة أي شخص، لدرجة أن البعض يطلق عليها "ليلة العمر"، ورغم ذلك فإنها باتت تشكل عبئًا اقتصاديا ونفسيا على صاحب حفل الزفاف.


وقال مجدي أبو عوف، مستشار اقتصاد العائلة، إنه في ظل حالة الغلاء، باتت الميزانية المخصصة لحفل الزفاف كبيرة جدا، والبعض قد يبيع أرضه لتمويل العرس.


إدارة ميزانية خاصة لحفل الزفاف


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، إنه يجب إقامة الحفل وفقا للحالة الاقتصادية الخاصة بالشخص، لكن البعض يحاول إقامة عرس مكلف لكي يقارن نفسه بالآخرين.

::
::


ويرى "أبو عوف" أن أزمة كورونا أعطتنا فرصة لإعادة حساباتنا في مسألة حفلات الزفاف الباهظة، لكن بعد انتهاء الأزمة عادت الأمور لطبيعتها.


وتابع: "العُرس قديما كان يحضره 500 شخص، ويكلف قرابة 250 إلى 300 ألف شيكل، أما اليوم فنفس العرس يكلف قرابة 500 ألف شيكل".


ويؤكد أنه لحل هذه الأزمة، لابد من التخطيط لإقامة العرس، وتسجيل كل البنود والمتطلبات، ومحاولة الموازنة بين الإمكانيات المادية والتكاليف الخاصة بالعرس.


طالع ايضا: 5 نصائح لتربية الأبناء على إدارة النقود وتحمل المسئولية


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.