الحرب على غزة
shutterstock- (Anas-Mohammed)

الحرب على غزة لليوم الـ237 | معارك ضارية في جباليا ورفح وقصف منازل بالنصيرات

شن الطيران العسكري الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة موقعاً ضحايا وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ237، في أطول هجمة دموية يشهدها القطاع المحاصر براً وبحراً وجواً.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 36,171 قتيلًا ضحية و81,420 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الجيش 6 مجازر وصل منها 75 ضحية و284 مصابا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك مع تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي واستهداف المدنيين في القطاع، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ236، وسط نزوح متواصل للعائلات الفلسطينية داخل القطاع، وذلك هربا من الغارات والقصف المتواصل.

واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مناطق مختلفة في جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية حي الزيتون، جنوب شرق غزة.

فيما ارتقى أربعة فلسطينيين وجرح 15 وفقد آخرون تحت الأنقاض جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة زقوت في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الجيش مناطق في غرب مدينة رفح ووسطها، وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، فيما تم نسف مبان في المنطقة الشرقية من المدينة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بانتشال شهداء جراء غارات إسرائيلية على حي السلام الواقع بين مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع.

الجيش يعلن مقتل جندي وإصابة 3 بجروح خطيرة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك مع المقاومة في قطاع غزة.

وأقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من الكتيبة 101 في لواء المظليين خلال معركة شمال القطاع، وأمس الأربعاء، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء "ناحال" جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.