العالم العربي
shutterstock - توضيحية

مصر تعتقل مئات الطلاب لتضامنهم مع غزة

أعتقلت السلطات المصرية عدة طلاب كانوا يحاولون الترويج لحملات المقاطعة والتضامن مع الفلسطينيين، وفقًا لوكالة رويترز.

ويعتبر هؤلاء الطلاب جزءًا من المحتجزين فيما يتصل بالاحتجاجات ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وقد اعتقل بعضهم في أكتوبر الماضي أثناء المسيرات التي سمحت بها السلطات، والتي امتدت إلى مواقع غير مصرح بها.

ووفقًا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، فقد تم اعتقال ما لا يقل عن 125 شخصًا، حيث يواجه 95 منهم تهمًا بما في ذلك الانضمام لجماعة محظورة أو نشر أخبار كاذبة.

ويقول محللون إن السلطات تخشى أن تؤدي الاحتجاجات ضد إسرائيل إلى تأجيج المعارضة السياسية الداخلية، والتي تم قمعها في حملة واسعة النطاق استمرت لأكثر من عقد من الزمن.

وأشار المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، أنه تم اعتقال 3 طلاب هذا الشهر لمحاولتهم تشكيل مجموعة "طلاب لأجل فلسطين"، بمن فيهم زياد البسيوني، الطالب بأكاديمية الفنون البالغ من العمر 22 عامًا.

وأكدت فايزة هنداوي والدة زياد أن نحو 40 فردًا من قوات الأمن اعتقلوا ابنها من منزلهم في ساعات الفجر الأولى من يوم 9 مايو.

ووصفت ما حدث: “سبّتونا بالرشاشات عشان ما حدش يعمل حاجة”.

ولم ترد الهيئة العامة للاستعلامات في مصر على طلب التعليق من رويترز، ولم يتمكنت الوكالة من الاتصال بمسؤول في وزارة الداخلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.