سياسة
shutterstock - أفيغدور ليبرمان

ليبرمان يرفض عرض نتنياهو لتولي وزارة الدفاع ويتعهد بالعمل على إسقاط الحكومة

أعلن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، رفضه عرضًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتولي منصب وزير الدفاع في حكومته، مؤكدًا تصميمه على إسقاط الحكومة الحالية.

وفي مقابلة مع برنامج يبثه موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أوضح ليبرمان أنه تلقى هذا العرض الأسبوع الماضي بعلم نتنياهو، مشيرًا إلى أنه رفضه نظرًا لاعتقاده بعدم إمكانية إصلاح الحكومة الحالية.

وأشار ليبرمان إلى أن العرض جاء بسبب "ضغط شديد جدًا" يتعرض له نتنياهو، خاصة في ظل الخلافات المتصاعدة داخل مجلس الحرب الإسرائيلي ومكونات الحكومة.

ورأى زعيم "إسرائيل بيتنا" أنه لم يعد بالإمكان إصلاح هذه الحكومة، وقال إنه لن "يقع في الفخ نفسه مرتين".

وكان ليبرمان قد شغل منصب وزير الدفاع تحت رئاسة نتنياهو في السابق، إلا أنه قدم استقالته بعد اختلافات سياسية.

وفي سياق متصل، أكد ليبرمان أنه يتعاون حاليًا مع زعيم المعارضة يائير لبيد وزعيم حزب "أمل جديد" جدعون ساعر، من أجل العمل على إسقاط الحكومة الحالية.

ويأتي هذا في ظل تزايد الضغوط الداخلية والخارجية على نتنياهو، خاصة بعد عدم تحقيق الأهداف المعلنة للحرب على غزة، والتحذيرات من استقالة أعضاء من حكومته في حال عدم وضع استراتيجية جديدة للتعامل مع الوضع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.