أمني

ارتقاء شابين وإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

ارتقى المطارد أدم صلاح فراج والشاب معتز النابلسي وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، جراء إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي النار في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية وفقًا لما أفادت به جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن قوة من المستعربين اغتالت "أحد كبار المطلوبين في نابلس وأصابت عددا من المسلحين".

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي انتشر في منطقة الضاحية وشارع القدس ومحيط مخيم بلاطة، واعتلى القناصة أسطح المنازل، حيث دارت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأفادت المصادر أيضا بأن قوات إسرائيلية حاصرت إحدى قاعات الأفراح في شارع القدس، حيث سُمعت أصوات إطلاق النار في المكان.

وأشارت طواقم الهلال الأحمر إلى أن "القوات الإسرائيلية احتجزت سيارة إسعاف بداخلها إصابة بحالة حرجة كانت تُنعش في شارع القدس قرب مخيم بلاطة"، وأعلنت لاحقا أنها تمكنت من نقل ضحية وإصابة خطيرة إلى المستشفى".

وأوضحت طواقم الهلال الأحمر أن امرأة (53 عاما) أصيبت بعيار ناري في يدها، وطفل (13 عاما) أصيب بعيار ناري في قدمه، وفتى (16 عاما) أصيب بعيار ناري في قدمه، كما أصيب شاب في الكتف وآخر في اليد وآخر في الحوض وآخر في الصدر.

عدد الإصابات

وأفادت الطواقم بأن عدد المصابين بالرصاص الحي بلغ 9 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات نابلس.

وأشارت إلى أنها تسلمت شابا عند معبر عورتا، كان قد اختطفته القوات الإسرائيلية من منطقة شارع القدس بعد إصابته بالرصاص الحي في ساقيه أثناء اقتحام مخيم بلاطة، وتعمل على نقله إلى المستشفى.

وفي وقت لاحق من اليوم، اقتحم الجيش الإسرائيلي شرق مدينة نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن عددا كبيرا من الجيبات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت المنطقة من عدة محاور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.