أمني
تصوير السكان- قلقيلية

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شابين في طولكرم واقتحامات واسعة

ارتقى فلسطينيان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز نيتساني عوز (معبر 104)، غرب طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

في موازاة ذلك، استمر الجيش الإسرائيلي اقتحاماته لقرى وبلدات في مدن الضفة الغربية، ضمن عملية شبه يومية تصاعدت منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت. واقتحم الجيش مدينتي بيت لحم وقلقيلية، وبلدة بني نعيم، شرق مدينة الخليل، وبلدة بديا، غرب سلفيت، وبلدة عصيرة الشمالية بنابلس.

الجيش يعلن مقتل فلسطينيين زعم اقترابهما من "جدار الفصل"

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قتل فلسطينيين "مسلحين" في منطقة طولكرم في الضفة الغربية، الليلة الماضية، بزعم اقترابهما من منطقة جدار الفصل العنصري على خطوط التماس، في محاولة لإطلاق النار نحو مستوطنات إسرائيلية في المنطقة، داخل الخط الأخضر.

ووفقًا لبيان الجيش، أن الفلسطينيين اقتربا من "السياج الأمني من جهة طولكرم بهدف تنفيذ عملية إطلاق نار تخريبية نحو بلدات إسرائيلية حيث تمكن كمين للجنود من وحدة 636 من تصفيتهما ومصادرة السلاح الذي كانا ينويان استخدامه". وذكر جيش الاحتلال أن قواته تعمل "على مدار الساعة لإحباط كل محاولة لاستهداف مواطني دولة إسرائيل".

واعتقلت قوات الجيش شاباً فلسطينياً بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية بنابلس شمالي الضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية

وقالت مصادر فلسطينية إن مقاومين استهدفوا قوات الجيش الإسرائيلي بعبوة متفجرة محلية الصنع وسط قلقيلية.

وأضافت المصادر أن قوات إسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس وبلدات في المحافظة بينها برقة وعصيرة الشمالية، حيث اعتقلت شابا.

وفي شمالي الضفة أيضا، اقتحمت قوة من الجيش بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وشملت الاقتحامات الجديدة أيضا حي جبل الطويل في مدينة البيرة وسط الضفة وبلدة الجيب شمال غرب القدس.

وإلى الشرق من رام الله، أضرم مستوطنون النار في أشجار الزيتون بقرية برقا شرق، وفقا لمصادر فلسطينية.

وفي جنوبي الضفة، أفادت مصادر فلسطينية باقتحام قوات إسرائيلية بلدة سعير شمال الخليل، حيث اعتقلت فلسطينيا ونجله.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت أمس بارتقاء 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طفل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.