العالم العربي
من محيط السفارة الميركية - بيروت (بعد حدث اليوم)

إطلاق نار يستهدف السفارة الأميركية في لبنان

تعرضت السفارة الأميركية، اليوم الأربعاء، في لبنان لإطلاق نار من قبل رجل يحمل الجنسية السورية، حيث قامت قوات الأمن اللبنانية بإطلاق النار صوبه وأصابته وتم نقله لأحد المشافي، على ما أفاد المتحدث باسم الجيش اللبناني.

وأشار الجيش إلى أنّه تم توقيف مطلق النار ونقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة، فيما تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة.

وقال مصدر في الجيش اللبناني، إنّ "هناك انتشاراً أمنياً مكثفاً في محيط السفارة الأميركية في عوكر، ويجري تسيير دوريات لتمشيط المنطقة لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون متورطون بالحادثة"، لافتاً إلى أن "لا معلومات حتى الساعة حول خلفية إطلاق النار، وأسباب العملية، وتفاصيل ما حصل، ولكن التحقيقات جارية، وسيكون هناك تنسيق مع السفارة بهذا الإطار".

من جانبها، أفادت السفارة الأميركية في بيروت في بيان بأنّه "عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة، وبفضل ردّ الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني، أصبحت منشآتنا وفريقنا آمنين".

وأشارت السفارة إلى أنّ "التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".


وفي سياق متصل تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي موضوع إطلاق النار على السفارة الاميركية في عوكر، في اجتماع مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم صباح اليوم، كما أجرى سلسلة اتصالات مع قائد الجيش جوزاف عون وقادة الأجهزة الأمنية، وفق ما أفاد مكتب ميقاتي الإعلامي.

وتبلغ رئيس الحكومة من المعنيين أن "الوضع مستتب، والتحقيقات المكثفة بوشرت لجلاء ملابسات الحادث وتوقيف جميع المتورطين". وأجرى ميقاتي اتصالاً بالمعنيين في السفارة الأميركية في بيروت للاطمئنان على الوضع والعاملين فيها، نظراً لوجود السفيرة ليزا جونسون خارج لبنان، وفق مكتبه.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.