عالمي
shutterstock - دونالد ترامب

ترامب يطلب رفع حظر النشر في محاكمته الجنائية بنيويورك

تقدم دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، بطلب لرفع أمر حظر النشر المفروض عليه خلال محاكمته الجنائية في نيويورك، وفقًا لوثائق قضائية نشرت أمس الثلاثاء.

وفي خطوة قضائية تأتي بعد تحوّل ترامب إلى أول رئيس أمريكي سابق يحكم عليه بالسجن، فُرض عليه أمر محدود بحظر النشر قبل بدء المحاكمة، وتم منعه بموجبه من التعليق علنًا على المحلّفين والشهود والمدّعين العامين وموظّفي المحكمة، ومن ثم تم توسيع نطاقه ليشمل عائلتي القاضي والمدّعي العامّ.

وكانت المحكمة قد فرضت غرامة قدرها 10 آلاف دولار على ترامب بسبب خرقه لأمر حظر النشر في 10 مناسبات، مما قد يؤدي إلى تعريضه للسجن.

وقبل فرض حظر النشر، هاجم ترامب المحتملين والمدّعين العامين عبر منشورات على منصّة "تروّث سوشال" الخاصّة به.

وفي الأسبوع الماضي، أدين ترامب بتهمة تزوير سجلات تجاريّة لتغطية فضيحة جنسيّة، وسيصدر الحكم في حقه في 11 تمّوز/يوليو.

تقدم تود بلانش، محامي ترامب، بطلب للقاضي ميرتشان لإنهاء أمر حظر النشر الذي يقيّد تصريحات ترامب خارج نطاق القضاء، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء المحاكمة، لا يوجد مبرّر لاستمرار القيود على حرّية التعبير بموجب التعديل الأوّل لترامب.

وارتقى بلانش بتصريحات جو بايدن التي وصف فيها ترامب بأنه "مجرم مدان"، ودعا إلى رفع حظر النشر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.