العالم العربي
shutterstock - توضيحية

الأردن يُحبط عمليتين كبرى لتهريب المخدرات عبر الحدود السعودية

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأربعاء عن إحباط عمليتين لتهريب ملايين من أقراص مادة الكبتاغون المخدرة عبر منفذ حدودي قريب من السعودية، في أكبر عملية ضبط خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت مديرية الأمن العام الأردنية أنها تمكنت من "إحباط عمليتي تهريب نحو 9.5 ملايين حبة من مخدر الكبتاغون و143 كيلوغراما من مادة الحشيش في معبر العمري الحدودي مع السعودية، وألقت القبض على أفراد عصابتين مرتبطتين بشبكات إقليمية لتهريب المخدرات".

وأشارت المديرية في بيانها إلى أن العملية جاءت بناءً على جهود استخبارية وعملياتية مُمتدة لمدة شهرين، وشاركت فيها أجهزة أمنية متعددة، مما أدى إلى إلقاء القبض على المشتبه بهم في العمليتين وضبط المواد المخدرة.

وأكدت المديرية على استمرار الجهود الأمنية الرامية للدفاع عن أمن البلاد ومنع تهريب المخدرات والتصدي لشبكات الجريمة المنظمة التي تحاول استغلال الأوضاع الأمنية لاستهداف الأردن ودول الجوار وإغراق المنطقة بالمخدرات بقصد الكسب غير المشروع والإضرار بأمن المجتمعات واستقرارها.

ويُذكر أن الأردن شهد تصاعدًا في محاولات التسلل وتهريب المخدرات من سوريا والعراق نتيجة لتفاقم الأوضاع الأمنية في البلدين، مما دفع الجيش الأردني إلى تنفيذ غارات جوية على المهربين داخل الأراضي السورية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.