الحرب على غزة
shutterstock

منظمة أممية "فاو": أكثر من مليون شخص في غزة مهددون بالمجاعة

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) إنذارًا صادمًا يتعلق بوضع الغذاء في قطاع غزة، حيث توقعت أن يواجه أكثر من مليون شخص المجاعة والموت بحلول منتصف شهر يوليو المقبل.

وأفادت الفاو في بيان لها بشأن تقريرها التحذيري المبكر للفترة من حزيران إلى تشرين الأول 2024، بأن الأماكن التي تشهد أزمة الجوع ستشهد تفاقمًا في انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأشار التقرير إلى أن الوضع الغذائي المتردي سيتفاقم في 18 مكانًا تعاني من أزمات جوع، مع التركيز على ضرورة توفير مساعدات عاجلة لمنع الجوع، خاصة في قطاع غزة والسودان.

وحذر التقرير من الوضع في مالي وفلسطين وجنوب السودان والسودان، مشيرًا إلى أن الصراع الدائر في فلسطين من المتوقع أن يؤدي إلى تفاقم الجوع الحاد بشكل كارثي، مع تحذير من حدوث مجاعة ووفيات، وتشريد جميع سكان قطاع غزة.

وأضاف البيان "قد يواجه أكثر من مليون شخص (قرابة نصف سكان غزة) المجاعة والموت بحلول منتصف تموز/ يوليو القادم".

وأكد المدير العام للفاو، تشو دونغيو، أن "التوقعات المخيفة التي يركز عليها التقرير ينبغي أن تكون بمثابة تحذير لنا جميعا، فالتحرك قبل الأزمات يمكن أن ينقذ الأرواح".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.