محليات
shutterstock - Mazjulia adam

الشيخ هاشم عبد الرحمن: ننتظر الإعلان الرسمي عن بداية شهر ذي الحجة لنبدأ مراسم الحج الرسمية

::
::

تبدأ في هذه الأيام مراسم الحج في الديار المقدسة، حيث يصادف يوم غد الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وهو يؤذن ببداية الأيام العشر قبل عيد الأضحى المبارك.

نصلي من أجل السلام والأمان

وحول الموضوع كان لنا حديث مع الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس لجنة المراقبة في لجنة التنسيق للحج والعمرة، الذي قال إنّ جميع حجاج الداخل بخير بتوفيق من الله. وقال إنّ قسمًا من الحجاج تم توجيهه إلى المدينة المنورة، وقسمًا آخر توجه إلى مكة المكرمة. وأشار إلى أنّ الحجاج الذين تم تفويجهم إلى المدينة المنورة سوف ينتقلون إلى مكة المكرمة غدًا، لبدء جميع الحجاج العشر الأوائل من شهر ذي الحجة في مكة.

وقال الشيخ هاشم إنّ جميع الحجاج يصلون من أجل السلام والأمان لجميع الأهل.

تنظيم متميّز

وأشار إلى أنّ غالبية الأمور المتعلقة بالتنظيمات سارت على أفضل ما يرام، مؤكّدًا أن هناك دائما هفوات وانتقادات لأن احتياجات الناس مختلفة، ولكن الأمور بغالبيتها تميّزت بالإتمام على أفضل نحو من قبل كل الدول التي تمر فيها قوافل الحجاج.

ننتظر ذو الحجة

وقال إنّ بداية المراسم الرسمية للحج تبدأ مع بداية شهر ذي الحجة، الأمر المتعلق بالإعلان الرسمي السعودي للموضوع، المنتظر أن يحصل اليوم، فإما يكون أول أيام ذو الحجة غدًا، أو بعد غد، وأضاف أنّه اذا تم هذا بالفعل، فالمعنى هو أن وقفة عرفة سوف تكون يوم السبت 15.6.24 وسوف يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد. وقال إنّ أيام الحج العشرة قبل عيد الأضحى المبارك، هي أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.