محليات
من اعتقال الناشط أمين ذياب من منزله في طمرة

إطلاق سراح 3 أشخاص اعتُقلوا على خلفية مشاركتهم بمسيرة ضد الحرب في طمرة

قرّرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم، الجمعة، إطلاق سراح رئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح، وشقيقته ميسان صبح والشاب أمين ذياب، وذلك بعد أن كانوا قد اعتقلوا من منازلهم عقب مشاركتهم في مسيرة احتجاجية ضد الحرب على غزة، الأربعاء.

وعُقدت جلسة مُعتقلي طمرة، صباح  الجمعة، للنظر في استئناف الشرطة على قرار إطلاق سراح المعتقلين الذين أرجأت محكمة الصلح الخميس، إطلاق سراحهم.

وترافع في الجلسة، المحامي حسين مناع عن المعتقلين محمد وميسان صبح، فيما ترافع المحامي أشرف حجازي، الموكل بالدفاع عن أمين ذياب، أما في ما يتعلّق بجلسة محاكمة الشاب عبّادي، فقد ترافع عنه المحامي حسين مناع.

وقرّرت المحكمة إطلاق سراح المعتقلين الثلاثة من طمرة، بدون شروط، فيما اشترطت على عبّادي ألا يتواصل مع أيّ من المعتقلين الآخرين الذين شاركوا في المظاهرة.

وكان عبادي قد وصل لمركز الشرطة في كفر ياسيف بنفسه، أمس الخميس، لاستدعائه للتحقيق من قِبل الشرطة، ليتم نقله من مركز الشرطة إلى محطة الشرطة في شفاعمرو.

فيما عمّمت اللجنة الشعبية في طمرة بيانا، استنكرت من خلاله الاعتقال التعسفي ضد المعتقلين، وقالت إنها "تستنكر ملاحقات الشرطة للناشطين السياسيين، ومحاولات الترهيب للجمهور".

اعتقالات في طمرة

نفذت الشرطة الإسرائيلية، الخميس الماضي، حملة اعتقالات في مدينة طمرة في الجليل، وذلك على خلفية المشاركة في مسيرة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالت الاعتقالات كلا من عضو المكتب السياسي للتجمع ورئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح، وشقيقته ميسان صبح، وأمين ذياب، حيث تم مداهمة منازلهم واعتقالهم، وذلك لمشاركتهم في المسيرة التي شهدتها طمرة، الأربعاء، ضد الحرب على غزة.

وشارك العشرات من أهالي طمرة، في مسيرة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث نظمت المسيرة بمبادرة ودعوة من الجنة الشعبية في المدينة، وذلك تحت شعار " نعم لإنهاء الحرب على غزة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.