سياسة
shutterstock

لدفع مفاوضات غزة..بلينكن يتوجه إلى إسرائيل ومصر وقطر والأردن الأسبوع المقبل

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيسافر إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن الضغط على إسرائيل وحماس للقبول باقتراح لوقف إطلاق النار قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي.

بدورها، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، الجمعة، أن زيارة بلينكن تأتي على خلفية عدم النجاح في التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة.

وأضافت: "ستكون هذه هي الزيارة الثامنة التي يقوم بها بلينكن إلى إسرائيل منذ اندلاع الحرب، حيث كانت زيارته الأخيرة في شهر مارس/آذار الماضي في محاولة لمنع عملية (إسرائيلية) واسعة النطاق في رفح".

وتابعت: "من المتوقع أن يلتقي بلينكن رئيسَ الوزراء بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى إسرائيل، ولم يتم إعلان لقاءات أخرى حتى الآن"، مشيرة إلى أن "الإدارة الأميركية (التي تقدم دعماً لتل أبيب في حربها على غزة) تستثمر كل طاقتها للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى الهدوء في الجبهتين الجنوبية، والشمالية، على الأقل حتى الانتخابات الأميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني".

وتأتي الزيارة غداة إعلان هيئة البث العبرية رفض إسرائيل مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن، الخميس، بخصوص مقترح تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسبوع.

ورفض مشروع القرار، الذي جاء بدعوى أنه يدعو إسرائيل إلى تنفيذ المقترح "من دون تأخير ومن دون شروط" و"يعارض أي محاولة للتغيير الديمغرافي أو الوضع القائم في غزة"، وغيرهما من البنود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.