عالمي
shutterstock

د. هالة خوري بشارات: إدراج إسرائيل على قائمة قتل الأطفال سوف يزيد من تراكم عزل إسرائيل

::
::

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة نهاية الأسبوع الأخير، ضم إسرائيل إلى "القائمة السوداء"، وهي قائمة الدول والمنظمات التي تقتل الأطفال في مناطق الصراعات. وأدى هذا القرار إلى احتجاج واسع في الأوساط السياسية الاسرائيلية.

تقرير سنوي

وحول الموضوع كان لنا حديث مع دكتور هالة خوري بشارات عميدة كلية الحقوق في الكلية الأكاديمية أونو في حيفا، والمختصة بالقانون الدولي، التي قالت إنّ كل عام يقدّم الأمين العام للأمم المتحدة تقريرًا سنويًّا بما يخص المس بالأطفال في مناطق النزاع المسلح. وأضافت إنّ المجلس العام للأمم المتحدة سوف يدرس هذه الموضوع خلال جلسة خاصة يوم الجمعة القريب.

كرة ثلج

وقالت إنّ تقريرًا من هذا النوع قد يؤدي إلى أن تقوم دول، خاصة من الدول الغربية، وشركات، بوقف تعاملاتها مع إسرائيل. وأشارت إلى الإمكانية بأن يؤدي هذا إلى وقف التعامل مع إسرائيل، خاصة في موضوع حظر بيع السلاح لها. وأضافت أنّ هذا يعني أنّ هناك تأثيرًا لمثل هذه التقارير، وهو تأثير على المدى البعيد، وليس تأثيرًا فوريًّا، فهو لن يوقف العذاب، ولكنه ككرة الثلج التي سوف تكبر وتضع إسرائيل في عزلة تامة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.