فلسطيني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية. 

وأسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين وسط مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، واقتحام للمنازل وتفتيشها وتنكيل بأصحابها.

وأفادت مؤسسات تُعنى بشؤون الأسرى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عددًا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية لإسرائيل بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وتم خلالها اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

إصابات واعتقالات 

في نابلس، اقتحم الجيش الإسرائيلي المنطقة الشرقية من المدينة، واندلعت مواجهات في مخيم بلاطة، أصيب خلالها شاب يبلغ من العمر 17 عامًا بالرصاص الحي في الفخذ، وتم نقله إلى المستشفى وفقًا للهلال الأحمر.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب إيهاب عدوان شقيق الضحية قصي عدوان بعد اقتحام منزله في بلدة عزون، كما داهمت محلًا تجاريًا وقاعة أفراح في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

واعتقلت الشاب نور الدين التميمي من منطقة أبو كتيلة بمدينة الخليل، والشاب إسماعيل حمدي الترك من عقبة تفوح بالمدينة.

في الخليل، اعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب نور الدين التميمي من منطقة أبو كتيلة، والشاب إسماعيل حمدي الترك من عقبة تفوح. كما اقتحمت بلدة الظاهرية وعدة أحياء في مدينة يطا، وداهمت عدة منازل وفتشتها ونكلت بأصحابها.

واقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة المغير في محافظة رام الله، واعتقلت الشاب علي كاظم الحج محمد بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، كما اعتقلت الشاب محمد هيثم عايد بعد اقتحام منزله في بلدة كفر مالك.

وفي بيت لحم، اعتقل الجيش الإسرائيلي لشاب حازم محمد فرج المالحي بعد مداهمة منزل عائلته في مخيم الدهيشة، وسط مواجهات اندلعت خلال انسحاب الجيش من المخيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.