أمني
من سماء بيت جن - (تصوير السكان)

تطورات الجبهة الشمالية| إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على صفد وطبريا خلال دقائق

دوت صافرات الإنذار، الأربعاء، في مدينة صفد ومحيطها وفي مدينة طبرية وعشرات البلدات في منطقة الجليل الأعلى والغربي الأسفل، لتحذر من إطلاق طائرات مسيرة ورشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية.

قالت وسائل إعلامية إن 50 صاروخا أطلق من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

وأفادت المصادر بأن صفارات الإنذار تدوي في صفد وطبريا وبلدات عدة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هذه هي المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في طبريا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي انفجارات متتالية بسبب الاعتراضات الصاروخية في مناطق واسعة بالجليل الأعلى والأدنى.


صدر بيان عن "الصندوق الدائم لإسرائيل" (كيرين كييمت)، ظهر اليوم الأربعاء، قالوا فيه إنه تم اندلاع 4 مراكز حرائق في أحراش مختلفة في الجليل إثر سقوط عدة صواريخ أطلقها حزب الله. 

وأطلق حزب الله، الأربعاء، صليات صاروخية مكثفة من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى والجولان، وتعتبر هذه الصليات الصاروخية هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عددا من الحرائق اندلعت في الشمال نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وكشف الجيش أنه رصد 90 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، وأوضح أن الدفاعات اعترضت عددا من القذائف بينما سقط بعضها في مواقع عدة ما أدى إلى اندلاع حرائق.

وأتت هذه الصليات الصاروخية، ردا على اغتيال الجيش الإسرائيلي قائد وحدة "نصر" في حزب الله "أبو طالب"، وهو أكبر قائد يتم تصفيته منذ بداية الحرب، حيث تم تنفيذ الاستهداف خلال اجتماع لقادة حزب الله.

وأوصى مجلس إقليم مروم هليل في الجليل الأعلى سكان البلدات الإسرائيلية بالبقاء قرب الملاجئ والأماكن الآمنة.

ارتقاء 4 عناصر من حزب الله 

وفي وقت سابق من فجر اليوم الأربعاء، نعى حزب الله، القيادي، طالب سامي عبدالله "الحاج أبو طالب"، وكانت رويترز قالت إن غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء أسفرت عن ارتقاء أربعة أشخاص على الأقل بينهم قائد ميداني كبير في حزب الله، وهو بحسب مصادر نقلت عنها الوكالة قائد الجماعة بالمنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي الذي يضم بعض البلدات الأكثر تضرراً من القصف الإسرائيلي خلال الأشهر الثمانية الماضية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.