فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 12 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024


تطورات الجبهة الشمالية| إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على صفد وطبريا خلال دقائق


دوت صافرات الإنذار، الأربعاء، في مدينة صفد ومحيطها وفي مدينة طبرية وعشرات البلدات في منطقة الجليل الأعلى والغربي الأسفل، لتحذر من إطلاق طائرات مسيرة ورشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية.


قالت وسائل إعلامية إن 50 صاروخا أطلق من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى. وأفادت المصادر بأن صفارات الإنذار تدوي في صفد وطبريا وبلدات عدة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


حرب غزة في يومها الـ250 | هجمات برية وجوية وبحرية مكثفة على مناطق متفرقة بالقطاع

250 يوماً مرت على بدء الحرب على غزة، يواصل خلالها الجيش الإسرائيلي عدوانه والمجازر بحق أهالي القطاع، وسط تحركات دولية تقودها الولايات المتحدة لإبرام اتفاق قد يفضي إلى وقف الحرب على غزة.


وقبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 ضحيةً و120 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب على غزة إلى 37164 ضحية و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



إسرائيل تبحث اتخاذ إجراءات عقابية ضد وكالات الأمم المتحدة بفلسطين


أفادت صحيفة فايننشال تايمز إن الحكومة الإسرائيلية تبحث اتخاذ إجراءات عقابية ضد وكالات تابعة للأمم المتحدة عاملة في فلسطين وإسرائيل، وذلك بعد تصاعد التوتر بين تل أبيب والمنظمة على خلفية إدراجها إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال.


ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر مطلعة قولها إن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشت خلال اجتماع لها مساء الأحد الماضي جملة من الإجراءات قد تشمل طرد موظفين أمميين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


السلطات الإسرائيلية تفرج عن العشرات من معتقلي غزة


أفرجت السلطات الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن العشرات من الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، اعتقلهم جيش الاحتلال من محافظتي غزة والشمال خلال عملياته البرية ضمن حربه المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وقد تم الإفراج عن 50 معتقلا من سجونها عبر حاجز زيكيم، وكانوا في حالة صحية يرثى لها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


الأمم المتحدة تدرج إسرائيل في "قائمة سوداء" لمنتهكي حقوق الطفل


أدرجت الأمم المتحدة قوات الجيش والأمن الإسرائيلي في "القائمة السوداء" للأطراف التي ارتكبت "انتهاكات جسيمة" ضد الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة خلال العالم 2023.


وحسب تقرير أممي، أدرجت الأمم المتحدة القوات المسلحة (الجيش) وقوات الأمن الإسرائيلية في "القائمة السوداء" ضد الكيانات التي ارتكبت "انتهاكات" ضد الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



بعيد "الأسابيع".. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى


اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الجيش الإسرائيلي بمناسبة ما يُسمى "عيد الأسابيع" (شفوعوت)، وأدوا طقوسًا تلمودية داخل باحاته.

جاء ذلك وسط دعوات فلسطينية إلى تكثيف الوجود والرباط في المسجد دفاعًا عنه. وحمّلت مرجعيات دينية ووطنية الشرطة الإسرائيلية وحكومتها مسؤولية التصعيد ضد المسجد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 11 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.