فلسطيني
Shutterstock - ChameleonsEye

د. عمار دويك: سوف نشهد تغييرًا في التعامل الدولي مع إسرائيل

::
::

أكدت لجنة تحقيق دولية مستقلة تابعة للأمم المتحدة أن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في الحرب على غزة، "مثل الإبادة". ويصدر هذا التقرير بشكل دوري من اللجنة التي طلب منها أن تحقق بجرائم الحرب على غزة والضفة والداخل وجنوب لبنان.

وسوف يعرض التقرير أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأسبوع المقبل ولهم الخيار بقبوله أو رفضه واتخاذ قرارات ليست ملزمة لأي طرف.

جرائم حرب

وخلص تحقيق للأمم المتحدة إلى أن إسرائيل وحركة حماس ارتكبتا جرائم حرب في المراحل المبكرة من الحرب على غزة، وأضاف أن تصرفات إسرائيل تنطوي أيضا على جرائم ضد الإنسانية بسبب العدد الهائل من القتلى والمصابين بين المدنيين، وصلت للابادة الجماعية وأن الفلسطينيين ايضا ادينوا بمخالفات بعد السابع من أكتوبر.

مصداقية عالية

وقال د. عمار دويك، المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، إنّ التقرير ذو مصداقية عالية ومن المتوقع اعتراض اسرائيل والولايات المتحدة عليه، خاصة وان اللجنة طلبت الدخول الى القطاع لرصد الاوضاع هناك خلال الحرب وإسرائيل رفضت بشكل قاطع عكس الجانب الفلسطيني الذي تعاون معها.

واشار د. عمار دويك إلى أنّ إسرائيل ترفض بشكل ممنهج منذ العام 2001 التعاون مع كافة اللجان الأممية. وأضاف أنّنا سنشهد تغييرا في التعامل الدولي معها وسوف تفرض عقوبات عليها وعلى قياداتها من مذكرات اعتقال وفرض عقوبات اقتصادية وعسكرية وعزلة دولية ايضا.

 

 

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.