عالمي
shutterstock

تبادل مكثف لإسقاط الطائرات المسيرة والصواريخ بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت روسيا اليوم الجمعة أن دفاعاتها الجوية أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما أفادت أوكرانيا بأنها تمكنت من إسقاط 7 صواريخ و17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجمات الليلة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية في 6 مناطق مختلفة، منها 70 طائرة فوق مقاطعة روستوف.

ومن جهته، أكد الجيش الأوكراني أن دفاعاته الجوية نجحت في إسقاط 7 من أصل 14 صاروخًا، بالإضافة إلى 17 طائرة مسيرة استهدفت غرب البلاد.

وأوضح المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، إيليا يفلاش، أن الهجمات الروسية استهدفت البنية التحتية الحيوية وأهدافًا عسكرية.

وأضاف حاكم خميلنيتسكي أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 11 هدفًا جويًا في المنطقة، مشيرًا إلى أن إحدى الهجمات تسببت في نشوب حريق في البنية التحتية دون وقوع إصابات.

وكما ذكر الجيش الأوكراني أنه أسقط 7 من أصل 10 صواريخ كروز أطلقتها روسيا.

وأشار حاكم زاباروجيا إلى أن صاروخًا ضرب منطقة مفتوحة دون التسبب في أضرار أو إصابات.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجمات الجوية الروسية هذا الربيع ألحقت أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، حيث أفاد شاهد من "رويترز" بسماع دوي انفجار في منطقة خارج العاصمة كييف بعد انطلاق صفارات الإنذار وتحذيرات من هجوم صاروخي روسي محتمل.

وأكد رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، أن قوات الدفاع الجوي تعمل في المنطقة ودعا السكان للبقاء في الملاجئ.

ومع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا عامها الثالث، كثفت روسيا هجماتها بعيدة المدى على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، مما ألحق أضرارًا جسيمة بنظام الطاقة في البلاد خلال مارس/آذار الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.