أمني

إسرائيل تصادق على خطط هجومية في لبنان وسط تصاعد التوترات مع حزب الله

صادق الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، على خطط لهجوم في لبنان، وذلك في إطار الاستعدادات لمواصلة القتال ضد حزب الله.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي أطلع فيه المبعوث الأميركي، عاموس هوكشتاين، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على تفاصيل اجتماعاته في بيروت.

وخلال تقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية، وافق قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أوري غوردين، ورئيس شعبة العمليات، عوديد بسيوك، على الخطط التشغيلية للهجوم في لبنان، وقرروا تسريع جهوزية القوات في الميدان.

ومن جانب آخر، نشر حزب الله اللبناني مقاطع مصورة لاستطلاع جوي شمال إسرائيل، وثّقتها طائرات مسيرة تابعة له دون أن يتم رصدها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وهذه الخطوة دفعت وزارة الخارجية الإسرائيلية لتحذير من اقتراب اتخاذ قرار "بتغيير قواعد اللعبة" مع الحزب.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في بيان مساء الثلاثاء: "يتفاخر (أمين عام حزب الله، حسن) نصر الله اليوم، بأنه صوّر موانئ حيفا التي تديرها شركات عالمية ضخمة من الصين والهند، ويهدّد بتدميرها". وأضاف: "نحن نقترب جداً من لحظة اتخاذ القرار بشأن تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان".

وهدد كاتس بأن حرباً شاملة ستؤدي إلى تدمير حزب الله وتوجيه ضربة قاصمة للبنان.

وعاد المبعوث الأميركي إلى إسرائيل بعد الاجتماعات التي عقدها مع كبار المسؤولين في لبنان، وأطلع نتنياهو على تفاصيل الاجتماعات. يُفترض أن يعود هوكشتاين إلى الولايات المتحدة الليلة، وفقاً لما ذكرته القناة الإسرائيلية 12 في تقريرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.