أمني
شهود عيان من اقتحام جنين

تطورات الضفة الغربية |اعتقالات وإصابات إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في جنين

أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها اكتشفوا قوة خاصة إسرائيلية في حي الجابريات في مدينة جنين واشتبكوا معها، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية  أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تنسحب من مدينة جنين حتى الآن، وأن دورية فقط انسحبت، مشيرة إلى أن الاقتحام يتواصل حتى الآن لمنطقة حي الجابريات في المدينة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 3 مصابين بالرصاص الحي بمنطقة الجابريات في جنين، وتم نقلهم للمستشفى.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم اعتقال 4 مطلوبين بينهم مصابون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال محاولة اعتقالهم في المنزل الذي حُوصروا به.

وذكرت سرايا القدس - كتيبة جنين، السبت، في بيان أن "مجاهدينا قاموا باكتشاف قوة إسرائيلية خاصة في حي الجابريات كما قام مجاهدونا بالاشتباك مع القوة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي، عقب محاصرة قوات الجيش الإسرائيلي أحد المنازل في الحي، ومطالبة سكانه عبر مكبرات الصوت بالخروج، ومنعت طواقم الإسعاف من التوجه إلى المكان.

وأضاف، أن تلك القوات بتعزيزات عسكرية تشن حملة تمشيط وتفتيش واسعة في الحي، ونشرت القناصة على أسطح المنازل.

وكانت قوة خاصة من المستعربين تسللت إلى الحي، بمساندة قوات الجيش الإسرائيلي، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

فيما كثفت قوات الجيش الإسرائيلي من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات برقين، وواد برقين، وقباطية، وعرابة، ويعبد، ونصبت حواجز عسكرية.

قوات الجيش تدهم مبنى في نابلس

أظهرت مشاهد بثتها حسابات محلية اقتحام عدد من جنود الجيش الإسرائيلي لمبنى في حي رفيديا بمدينة نابلس بالضفة الغربية.

كما سمع دوي اشتباكات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة، فجر اليوم السبت.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى وبدء الحرب على غزة، كثف الجيش  عملياته العسكرية بالضفة، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.