أمني
من مكان استهداف المركبة في البقاع الغربي - شهود عيان

تطورات الجبهة اللبنانية| مسيّرة إسرائيلية تستهدف مركبة في البقاع الغربي

استمرار التصعيد على الجبهة اللبنانية  بين قوات الجيش الإسرائيلي وحزب الله، في ظلّ التلويحات المستمرة بشنّ حرب، وسط مخاوف أممية من "احتمال أن يصبح لبنان غزة أخرى". 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن، بلدة الخيام وأطراف دير ميماس وكفركلا جنوبيّ لبنان تعرضت إلى قصف بالمدفعية الثقيلة، فيما ردّ حزب الله باستهداف مبنى في مستوطنة المنارة، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة فيه.

وادعى الإعلام الإسرائيلي، الجمعة، أن إسرائيل تستعد للإعلان قريباً عن "هزيمة" كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة، تزامناً مع إمكانية توسيع الحملة العسكرية ضد حزب الله في جنوب لبنان، عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن قلقه العميق بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله "على طول الخط الأزرق".

وقال غوتيريس خلال تصريحات صحافية له في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك: "لنكن واضحين: لا تستطيع شعوب المنطقة والعالم احتمال أن يصبح لبنان غزة أخرى".

ووصف غوتيريس التصعيد بين إسرائيل وحزب الله بأنه مستمر ويشمل "تبادل إطلاق النار، والخطاب العدائي من الجانبين يشي بأن الحرب الشاملة وشيكة"، وحذر من أن "خطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط حقيقي، ويجب تجنبه"، مشدداً على أن أي خطوة واحدة "متهورة، أو خطأ في التقدير، يمكن أن يؤدي إلى كارثة تتجاوز الحدود، وبصراحة، تتجاوز الخيال".

مقتل لبناني في غارة إسرائيلية

وأفادت وسائل إعلام مقربة من حزب الله، اليوم السبت، بأنّ مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق بلدة الخيارة في البقاع الغربي. 

فيما أعلن الدفاع المدني في شرق لبنان مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في منطقة البقاع الغربي.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام عن اغتيال القيادي في الجماعة الإسلامية أيمن هاشم غطمة جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة عند مفترق بلدة الخيارة في البقاع الغربي.


وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، مشيراً إلى إصابة المبنى إصابة مباشرة.
وفي المقابل، قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً طاول بلدة الخيام وأطراف دير ميماس وكفركلا جنوبيّ لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.