قضايا مجتمعية
shutterstock_Kyla Metzker

ما هي البيئة المناسبة للأفاعي وكيف نبعدها عن البيوت؟

 تتجدد التحذيرات من موسم ظهور الأفاعي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يبرز أهمية تنظيف البيئة المحيطة بالبيوت من أجل تفادي انتشار الأفاعي.


وقال جوني خبيص خبير الأفاعي، إن أي كائن حي يبحث عن بيئة مناسبة، والأفعى تبحث عن البيئة التي تحتوي على الأكل والمياه و مكان للاختباء من الصيادين، مشيرًا إلى أن تراكم النفايات والحطام قد يكون مكانًا ملائمًا للأفاعي، بخلاف أماكن تربية الطيور والحيوانات وهي أماكن جاذبة للأفاعي.



::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، الأفاعي كائنات لاحمة مثل العصافير أو الفئران والسحالي، وتتواجد في أماكن برك المياه نظرا لحاجتها إلى الشرب، لاسيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.


طرق إبعاد الأفاعي عن البيوت


وأوضح "خبيص" أنه لا يوجد شيء كيماوي لإبعاد الحية، وكانت هناك محاولات لإطلاق أصوات أو روائح لإبعاد الحية ولكنها فشلت، وأكد في الوقت نفسه أن الأفاعي تخشى الأماكن التي يتواجد بها الناس وبها الكثير من الحركة.


ما هو وقت خروج الافاعي؟


يعتبر ارتفاع درجات الحرارة السبب الرئيسي لهجمات الثعابين على المنازل خلال فصل الصيف، وهو الموعد المتوقع لخروجها من جحورها هربًا من الحر الشديد والرطوبة للحصول على مخزونها من الأكل، حيث تهدد تلك الأفاعي السلام والأمان المنزلي، كما تشكل تهديدا على المتنزهين.


ما هي الرائحة التي تكرهها الثعابين؟


هناك العديد من الروائح تكرهها الأفاعي ويمكن الاستعانة بها في طردها، مثل رائحة الشيح ونبات ورق الليمون و بعض الأعشاب مثل القرنفل و القرفة وبغض أنواع البخور ذات الرائحة النفاذة.



طالع أيضًا: موسم ظهور الأفاعي.. كيف تتصرف إذا تعرضت للدغة سامة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.