يشكل فصل الصيف ودرجات الحرارة مرتفعة خطرًا على عيناك في ظل التعرض المتزايد لأشعة الشمس الضارة والمياه المحتملة للعدوى في حمامات السباحة.


حيث التعرض للأشعة فوق البنفسجية في الصيف قد يزيد من خطر حدوث مضاعفات صحية تصل إلى فقدان البصر.


وأوضح طبيب العيون في كلية "بايلور للطب في هيوستن" الدكتور ماسيه أحمد، أن هناك بعض الطرق يمكن اتباعها لتقليل المخاطر، وفقًا لما ذكره موقع "ميديكال إكسبريس".


3 طرق للحفاظ على العين من مخاطر الصيف


1- النظارات الشمسية


ضوء الشمس القوي يمكن أن يسبب ما يعرف بلحمية العين (أو ظفر العين، أو زائدة لحمية في العين)، مما يؤدي إلى الإصابة بإعتام عدسة العين المبكر.


لذا ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يساعد في الحماية من هذا الضرر وتقليل الوهج.


2- واقي الشمس


توصي جمعية السرطان الأمريكية باستخدام واقي شمسي بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين على الأقل.


ومع التعرق الناتج عن الحرارة الشديدة، يمكن أن يسيل واقي الشمس ويصل بسهولة إلى العين ما يؤدي إلى تهيج العين.


لذا يجب البحث عن واقي شمسي لا يسيل عند التعرق لتجنب وصوله إلى العينين، وإذا دخل إلى العينين، يجب شطفها بمحلول ملحي معقم أو ماء عذب.


3- السباحة


اللجوء إلى حمام السباحة في الطقس الحار قد يحمل مخاطر العدوى البكتيرية والفطرية التي يمكن أن تكون موجودة في الماء.


لذا ارتداء نظارات السباحة يمكن أن يحمي من الكائنات الحية الدقيقة المختلفة، وتحديدًا تلك التي يصعب علاجها مثل الشوكميبة، وهي طفيلي يمكن أن يسبب التهابات العين.


ويجب أيضًا الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة، لأنها تمتص الماء وتحتفظ بالكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تسبب التهابات العين.


طالع أيضًا

4 نصائح للوقاية من ضربات الشمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.