أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة

يستمر الجيش الإسرائيلي في اقتحاماته اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية التي بدأت منذ شن الجيش، الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتكون هذه الاقتحامات مترافقة بحملات اعتقال وتخريب للمتلكات الخاصة والبنية التحتية.


وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي  اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة زعترة شرق بيت لحم في الضفة الغربية، فجر الاربعاء، ونفذت القوات المقتحمة عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الجيش أغلقت مدخلي زعترة الشرقي والغربي من خلال الجيبات العسكرية، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة وإليها، وأوقفت مواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت تقتحم قرية حدب الفوار جنوب الخليل، وأضافت أن تلك القوات داهمت مطبعة الفلسطينية للدعاية والإعلان في مخيم الفوار وصادرت محتوياتها.

إصابة شاب في قلقيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة شاب فلسطيني في قلقيلية بالضفة الغربية إثر تعرضه للدهس من قبل آلية للجيش الإسرائيلي.


اقتحام العيسوية

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلده العيساوية شمال شرق القدس، وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز والقنابل الصوتية الحارقة تجاه المواطنين ومنازلهم أثناء اقتحامها للبلدة، بحسب الوكالة الفلسطينية للأنباء.

كما واندلع حريق ضخم في بلدة العيساوية شمال شرق مدينة القدس، والتهمت النيران مساحات كبيرة من البلدة قرب معسكر الجيش الإسرائيلي والجامعة العبرية المقامان على اراضي البلدة. ونشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقاطع فيديو تظهر نيراناً ضخمة تمتد على مساحات كبيرة.

اقرأ/ي أيضًا 

 القدس: اندلاع حريق كبير قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.