الحرب على غزة
shutterstock

للمرة الثانية.. البنتاغون يعلن استئناف عمل رصيف غزة العائم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأربعاء، استئناف عمليات النقل عبر الرصيف العائم قبالة ساحل قطاع غزة، بعد أن تم توقيفه عن العمل لوقت قصير لإجراء أعمال الصيانة.


وفي تصريحاته للصحفيين، قال متحدث البنتاغون بات رايدر، إن الرصيف جاهز للعمل، استأنف العمليات اليوم، بعد أن خضع طوال يوم أمس لإجراء بعض أعمال الصيانة المجدولة، المساعدات تتدفق عبره.

وبحسب رايدر، تم تسليم أكثر من 6800 طن متري أو 15 مليون رطل من المساعدات الإنسانية منذ بدء تشغيل الرصيف في 17 مايو/أيار الماضي.

وتابع: "هذا رصيف مؤقت، لذا فهو حل مؤقت للمساعدة في نقل المساعدات إلى المنطقة حيث الوضع الأمني ​​متردٍّ، لكن سنواصل البحث في جميع الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة".

وأضاف رايدر سنواصل التواصل مع الأمم المتحدة، وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وما شابهها".

والثلاثاء، قال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن العمليات الإنسانية كانت مرارًا وتكرارًا في مرمى النيران في غزة، مضيفًا أن المخاطر أصبحت "غير محتملة على نحو متزايد".

والاثنين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أنها أوقفت "مؤقتاً" توصيل المساعدات لغزة عبر الرصيف العائم، والتي لم تبلغ 1 بالمئة من حاجة القطاع من الغذاء "لإجراء أعمال الصيانة حسب الجدول المقرر".

وفي 8 مارس/ آذار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار إنشاء رصيف بحري مؤقت بزعم أنه سيستخدم لتوصيل الغذاء والمساعدات للفلسطينيين، في ظل القيود الإسرائيلية المشددة على وصول المساعدات من المعابر البرية.

وفي 17 مايو، بدأ العمل بالرصيف العائم، لكنه بعد أسبوع تقريبا، تعرّض لأضرار بسبب الأمواج، ما استدعى تفكيكه ونقله إلى أسدود بغرض إصلاحه.

أخبار ذات صلة

البنتاغون: إصلاح الرصيف البحري بغزة سيستغرق أكثر من أسبوع

"الأغذية العالمي" يوقف المساعدات عبر رصيف غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.