عالمي
من لقاء بلينكن مع يواف غالانت - منصة اكس

نادر الغول: لقاء "بلينكن" مع وزير الأمن الإسرائيلي هروب من التعامل مع نتنياهو

::
::



نادر الغول: لقاء "بلينكن" مع وزير الأمن الإسرائيلي هروب من التعامل مع نتنياهو

قال الباحث السياسي نادر الغول، إن اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، يعد زيارة مخطط لها مسبقا، وفي إطار التنسيق بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التقى أمس الثلاثاء، في واشنطن، بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

  • الغول: الإدارة الأمريكية ترغب في استمرار التواصل مع إسرائيل "رغم الإشكاليات"

وأضاف الغول، لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن الإدارة الأمريكية ترغب في استمرار التواصل مع الدولة الإسرائيلية، برغم كل الإشكاليات التي حدثت مؤخرًا.

وأوضح أن لقاء بلينكن بوزير وزير الدفاع الإسرائيلي، ربما يكون محاولة من الجانب الأمريكي لتجنب التعاون مع نتنياهو، والتعامل مع أفراد في حكومته مثل جالانت وقبلها غانتس عندما كان عضوا في حكومة الحرب.

ويرى أنه رغم الرسائل المتناقضة، ولكن يظل هناك تناغمًا أمريكيًا إسرائيليًا، واستدل على ذلك بدعوة رئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ لـ "نتنياهو" لإلقاء خطاب أمام اجتماع مشترك لمجلسي الشيوخ والنواب الشهر المقبل.

  • القضايا الخارجية تؤثر على الانتخابات الأمريكية

وقال الغول إن الشأن الخارجي مهم في الانتخابات الأمريكية، وإن القضايا الخارجية تؤثر على خيارات الناخب الأمريكي، مشيرًا إلى أن بايدن يحاول ضم بعض منتقدي السياسة الأمريكية، وكذلك الأقليات، إلى صفه، لأن خسارة تلك النسب سوف تؤثر على الرئيس بايدن وفرص فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، في الخامس من شهر نوفمبر، وستكون هي أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقًا لإعادة توزيع التعداد البيان السكاني بعد عام 2020.

فيما ينوي الرئيس الحالي جو بايدن الترشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطي، مع كامالا هاريس كنائبة له. ويجري أداء القسم للفائز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في 20 يناير 2025.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.