رياضة عالمية
المصدر: الحساب الرسمي لمحمد عدنان عبر إنستجرام

محمد عدنان: دور الـ 16 سيكشف القناع عن بطل "يورو 2024"

توقع محمد عدنان، صانع المحتوى، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" تخبئ مفاجآتها إلى دور الـ 16، وأن المباريات القادمة ستكون قوية جدًا.


::
::


وأكد محمد عدنان أن المباريات الإقصائية تُلعب بطريقة مختلفة، وأن الدور المقبل سوف يكشف القناع عن كل المنتخبات ويعطي ملامح عن المنتخبات التي ستتأهل للأدوار النهائية، مشيرًا إلى أن البطل يكبر أثناء البطولة ولا يأتي جاهزا.




وقال "عدنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "في المرمى" مع ليلى قيش، إن نتائج مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، غيّرت مسار البطولة تماما، خاصة بعد احتلال منتخب فرنسا المركز الثاني في البطولة ووقوعه في مسار صعب جدًا.


وسيتعين على منتخب فرنسا أن يواجه نظيره البلجيكي في ثمن نهائي المسابقة، وفي حالة تأهله قد يواجه بالبرتغال في ربع النهائي، ثم إسبانيا أو ألمانيا في المربع الذهبي.

 

محمد عدنان: مشكلة منتخب فرنسا غياب بديل جريزمان


وأكد "عدنان" أن المنتخب الفرنسي ورغم الأسماء الكبيرة المتواجدة في قائمته يعاني من عدة مشكلات، أولها أنه لم يسجل أية أهداف من لعب مفتوح حتى الآن، وسجل هدفين فقط الأول كان هدفًا عكسيًا، والهدف الآخر جاء من ركلة جزاء.


ويرى أن المشكلة الثانية والتي يعاني منها منتخب الديوك هو تراجع مستوى جريزمان الذي يعيش أسوأ فتراته مع المنتخب منذ 2013، على حد وصفه.


وتابع: "ديشامب لم يحضر أي بديل لجريزمان، وكل اللاعبين لهم بدلاء حتى امبابي له بديل، ما عدا جريزمان، فهو اللاعب الوحيد الذي ليس له بديل في القائمة التي تضم 26 لاعبًا".


وأكمل حديثه عن المشكلات الدفاعية لفرنسا وقال: "أوباميكانو مدافع معروف أن أخطائه كثيرة، ووقع في المحظور عندما تسبب في إهداء ركلة جزاء لبولندا، استغلها مهاجم برشلونة ليفاندوفيسكي في التسجيل وخطف نقطة من المباراة".


و أكد أن المنتخب الألماني فاز العام الماضي على فرنسا، وذلك بسبب غياب كيليان مبابي وعدم مشاركته، الأمر الذي يوضح أهميته وتأثيره الإيجابي مع الفريق.




محمد عدنان: أسلوب لعب إسبانيا لا يتغير


وقال "عدنان" إن المنتخب الإسباني قبل البطولة لم يكن مرشحا لنيل اللقب، وكانت كل الترشيحات تصب في مصلحة فرنسا وألمانيا وإنجلترا والبرتغال.


وأشار إلى أن أسلوب المنتخب الإسباني لا تتغير على الإطلاق، ويعتمد دائمًا على "التيكي تاكا" وتناقل الكرة، قبل أن يضيف أن المميز هذا العام في قائمة "الماتادور" أنه لا يضم لاعبين كثيرين من ريال مدريد أو برشلونة، وإنما الاعتماد الأكبر على لاعبين من كل أندية الدوري الإسباني، وخاصة اللاعبين الشباب.



كرواتيا.. مشاعر متناقضة


وقال صانع المحتوى الشهير، إن منتخب إيطاليا قدم خدمة كبيرة للبطولة عندما أقصى المنتخب الكرواتي الذي وصفه بـ "المزعج"، ويرى أن أغلب الجماهير سعيدة بخروج منتخب كرواتيا، بسبب أسلوب اللعب الذي يعتمد على سحب المباريات إلى 120 دقيقة وضربات الجزاء، لكنها في نفس الوقت حزنت على نهاية المسيرة الدولية للعب بحجم لوكا مودريتش.


وأضاف: "كرواتيا حرمتنا من أن يكون نهائي كأس العالم 2018 بين فرنسا وإنجلترا، وفي مونديال 2022 أقصوا البرازيل وحرمونا من نصف نهائي تاريخي كان منتظرًا بين البرازيل والأرجنتين".




 إيطاليا.. الجيل الشاب


وأشار  "عدنان" إلى أن منتخب إيطاليا لديهم لقبين لكأس الأمم الأوروبية، لكنها حاليا تقوم ببناء جيل جديد وعلى الجماهير ألا تنتظر منهم الكثير، مشيرا إلى أنه لا يتوقع وصولهم للأدوار المتقدمة.


وأوضح أن المنتخب الإسباني أحرج المنتخب الإيطالي في المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات، وظهرت الفوارق كبيرة بينهما.



محمد عدنان: مشكلة إنجلترا في ساوثجيت


وتحدث "عدنان" عن منتخب إنجلترا وقال إنه حاليا يضم العديد من الأسماء الكبيرة والمتألقة بشدة، لكن المدير الفني ساوثجيت يجد أزمة في توظيف هؤلاء اللاعبين بشكل جيد.


ويرى "عدنان" أن مدرب المنتخب الإنجليزي يستمع لآراء الجماهير، بدليل أنه قام بتغيير مركز أرنولد ولم يشركه في منتصف الملعب، كما دفع بـ كول بالمر، كبديل في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، عندما تم توجيه انتقادات بشأن عدم مشاركة نجم تشيلسي الإنجليزي.




من هو الحصان الأسود في "يورو 2024"؟


ويرى "عدنان" أن منتخب النمسا هو الحصان الأسود للبطولة وقال إن النتائج التي حققها، وتصدره مجموعته على فرنسا وهولندا لم يأت مصادفة، وقال : "لن أتفاجئ لو حقق البطولة".



طالع أيضًا: رونالدو ولوكاكو وآخرين.. نجوم غائبون عن التهديف في يورو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.