فلسطيني
حاجز بيت إكسا- مواقع التواصل

الجيش يغلق حاجز بيت اكسا ويمنع طلبة "التوجيهي" من الخروج

أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح الباكر، حاجز بيت اكسا شمال غرب القدس، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين.


وأفاد شهود عيان بأن قوات الجيش الإسرائيلي منعت  طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" من الخروج من القرية، لتقديم  الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إلى القرية، والخارجين منها.

وبحسب شهود عيان، منعت قوات الجيش الإسرائيلي طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" من الخروج من القرية، لتقديم الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إلى القرية، والخارجين منها.

وتحاصر قوات الجيش بلدة بيت إكسا بجدار الفصل العنصري وتعزلها عن الضفة الغربية، وتستولي على معظم أراضيها، وأقامت عليها مستوطنة "راموت".


تجدر الإشارة إلى أن 430 من طلبة الثانوية العامة ارتقوا في قطاع غزة، فيما ارتقى في الضفة الغربية 20 آخرون، خلال العام الدراسي الذي انطلق في شهر آب/ أغسطس المنصرم.

وفي ظل استمرار الحرب العنيفة على قطاع غزة، وبالتالي حرمان طلبة القطاع من المشاركة في الامتحانات، "جددت وزارة التربية والتعليم التزامها الكامل إزاء طلبة "التوجيهي" من أبناء قطاع غزة، وأقل ذلك عقد دورة خاصة لهم لتقديم الامتحانات حال توفر الظروف الموضوعية والوصول للحد الأدنى من المادة التي يجب أن يمتحنوا فيها"، بحسب الوكيل المساعد للشؤون الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، الناطق باسم الوزارة، صادق الخضور، في تصريحات له سابقة.

طالع أيضًا 

تطورات الضفة الغربية|اعتقالات في مختلف المناطق واشتباكات بجنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.