أمني
من اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين- شهود عيان

تطورات الضفة الغربية|اعتقالات في مختلف المناطق واشتباكات بجنين

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء الخميس، مدينة جنين وأطراف مخيمها، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت أسيرين محررين عند مدخل المخيم.


وخلفت اعتداءات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، حتى الأربعاء، 553 ضحيةً، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو خمسة آلاف و200 جريح منذ بدء حرب الإبادة على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة.

ودفعت قوات الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي، والرصاص باتجاه المواطنين ومركباتهم.

واقتحمت قوات الجيش عدداً من المحال التجارية والمنازل في كفر عقب شمالي القدس.

سياسة الهدم 

من جانبها، قالت حركة حماس إن تصعيد السلطات الإسرائيلية بعمليات هدم المنازل في الضفة الغربية والقدس، وتنفيذها سبع عشرة عملية هدمٍ خلال يوم الأربعاء فقط، منها هدم أحد عشر منزلاً ومنشأة في قرية أم الخير بمسافر يطا بمحافظة الخليل، إضافة لهدم العشرات من المنازل والمنشآت خلال الأيام القليلة الماضية، هو "جريمة صهيونية وامتداد للحرب الإجرامية التي تخوضها حكومة المستوطنين المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني ووجوده على أرضه، في الوقت الذي تواصل فيه توسّعها الاستيطاني ودعمها لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية".

انسحاب الجيش من جنين

انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، بعد اقتحام استمر لساعات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش الإسرائيلي كانت اقتحمت مدينة جنين وأطراف مخيمها، واعتقلت أسيرين محررين، وسط اشتباكات مع مقاومين. وفجر مقاومون عبوات ناسفة بدورية للجيش ما أوقع إصابات في صفوف جنود الجيش، جرى نقلها بطائرات مروحية. وقالت "سرايا القدس- كتيبة جنين" في بيان لها، إنها فجرت عددا من العبوات الناسفة المعدة مسبقاً في آليات الجيش المقتحمة لمدينة جنين ومخيمها.


حملة الاعتقالات 

رام الله - اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس (28) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطناً، أبقت السلطات الإسرائيلية على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.


وإلى جانب ذلك تواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

الحصيلة منذ السابع من أكتوبر 

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اطلع أيضًا 

حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.