عالمي
shutterstock

إيران: مقتل شخصين في هجوم استهدف سيارة تحمل صناديق اقتراع

قتل شخصان في هجوم مسلح استهدف سيارة كانت تحمل صناديق انتخابية في مدينة راسك بمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرق إيران.

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في منطقة جكيغور جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران؛ إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على سيارة تحمل صندوق اقتراع خاص بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة (إرنا)، عن مصدر إيراني قوله إن مسلحين هاجموا سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، مضيفا أن الحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت.

وبحسب وكالة "تسنيم"، فإن الهجوم المسلح استهدف سيارة كانت تنقل صناديق الاقتراع من راسك إلى مدينة تشيكيجور، حيث أسفر عن مقتل اثنين من موظفي الاقتراع وإصابة آخرين بجروح.

الانتخابات الرئاسية في ايران 

والجمعة، أجريت الانتخابات الرئاسية في إيران، حيث تم تمديد التصويت حتى الساعة 24:00، ولم يستمر التصويت بعد هذه الساعة إلا للأشخاص الذين تمكنوا من دخول مراكز الانتخابات.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساء (بالتوقيت المحلي لإيران).

وبعد انتهاء عملية التصويت تم نقل الأصوات التي تم فرزها إلى مجالس الانتخابات في المدن.


تصدر المرشح الرئاسي الإيراني مسعود بزشكيان السباق الانتخابي بحصوله على نسبة 43.5 بالمئة من الأصوات، يليه المرشح سعيد جليلي بنسبة 37.7 بالمئة، وفقا لأحدث البيانات.

وأعلن المتحدث باسم مركز الانتخابات التابع لوزارة الداخلية، محسن إسلامي، السبت، أنه تم فرز 19 مليونا و69 ألفا و713 صوتا منذ فتح صناديق الاقتراع منتصف الليل.

وبالنظر إلى توزيع الأصوات، يتصدر بزشكيان السباق بنسبة 43.5 بالمئة، حيث حصل على 8 ملايين و302 ألف و577 صوتا.

ويليه جليلي، الذي حصل على 7 ملايين و189 ألفا و756 صوتا من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن، بنسبة 37.7 بالمئة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.